رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

صحيفة تكشف تفاصيل عرض ريال مدريد للتعاقد مع أليجري خلفًا لـ زيدان

أليجري
أليجري

يبدو أن الإيطالي ماسيميليانو أليجري بات قريبًا من تولي تدريب فريق ريال مدريد الإسباني، خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني الحالي للفريق.

 

وأشارت التقارير الصحفية إلى اقتراب زيدان من الرحيل عن تدريب ريال مدريد، بعد نهاية الموسم الحالي 2020-2021، في ظل الضغوطات التي تعرّض لها الفريق خلال الفترة الماضية، خاصة بعد توديع بطولة دوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي من الدور نصف النهائي من المسابقة، بجانب الصراع على لقب الدوري الإسباني مع أتلتيكو مدريد.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، فإن هناك تطورات جديدة في مفاوضات ريال مدريد مع ماسيميليانو أليجري، لتولي تدريب الفريق الملكي في الموسم المقبل.

 

وأفادت الصحيفة في تقريرها، بأن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، كان على اتصال مستمر طوال الأسابيع الثلاثة الماضية مع أليجري؛ لمناقشة أمر توليه تدريب الفريق، خلفًا لـ زيدان.

 

وأشارت الصحيفة الإيطالية، إلى أن بيريز عرض على أليجري عقدًا لمدة عامين، مع خيار التمديد لعام ثالث بموافقة الطرفين، ويحصل على راتب سنوي يبلغ قيمته 10 ملايين يورو.

 

وكان أليجري مديرًا فنيًا لفريق يوفنتوس الإيطالي، قبل أن تتم إقالته من منصبه في 2019؛ بسبب تراجع نتائج الفريق، ولم يتولى تدريب أي فريق خلال الموسمين الماضيين.

 

يذكر أن زيدان قد توّج مع ريال مدريد بـ 11 لقبًا، ويرغب في الفوز بلقبه رقم 12 من خلال لقب الدوري الإسباني.

 

ونوّهت التقارير الصحفية بأن المرشحين الأبرز لخلافة زيدان في ريال مدريد، هم: راؤول جونزاليس أسطورة الفريق ومدرب الفريق الثاني، الإيطالي ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس السابق، والألماني يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني، والذي سيغادر منصبه بعد نهائيات أمم أوروبا، الصيف المقبل.