رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أرتيتا يعلن رحيل ديفيد لويز عن أرسنال.. ويكشف مصير ويليان

أرتيتا وديفيد لويز
أرتيتا وديفيد لويز

 

تحدث الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي، عن مستقبل عدد من لاعبيه خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل، على رأسهم الثنائي ويليان وديفيد لويز.

 

وأكد أرتيتا في تصريحاته الصحفية، أن ديفيد لويز هو أول الراحلين عن صفوف أرسنال في الصيف، بعد فشل مفاوضات تمديد عقده، خلال الفترة الماضية.

 

وقال أرتيتا: "لقد أجرينا محادثات واضحة للغاية مع لويز في الأشهر القليلة الماضية، واتخذنا بالفعل قرارًا بتمديد عقده، ولكنه سيرحل بنهاية الموسم".

 

وتابع أرتيتا: "أشعر بالحزن الشديد لرحيله، لقد تعلقت به وتعلمت منه الكثير، وهو أيضُا كان مفيدًا جدًا لنا في كل مرة شارك فيها مع الفريق".

 

وواصل: "إنها أفضل طريقة للقيام بذلك الآن، إنه لاعب فاز بكل شيء في كرة القدم، كان لي شرف العمل معه لمدة 18 شهرًا، وقضينا بعض اللحظات الرائعة معًا، لذلك أتمنى له التوفيق دائمًا في مسيرته".

 

وعن مستقبل ويليان، قال أرتيتا: "ويليان من المرجح أن يستمر معنا، كل لاعب لديه عقد حتى نهايته، سنرى ما سيحدث خلال الأيام المقبلة".

 

وأضاف: "كان هذا الموسم صعبًا، تعاقدنا مع لاعب يتمتع بموهبة مذهلة، ولكن أتحمل المسؤولية كاملة لأنني يجب أن أكون الشخص الذي يحصل على أفضل نتائج من لاعبه".

 

وكان ويليان قد انتقل إلى صفوف أرسنال في الصيف الماضي، قادمًا من تشيلسي في صفقة انتقال حر، ووقع على عقد لمدة عام واحد مع الجانرز ينتهي في شهر يونيو المقبل.

 

كذلك علّق أرتيتا على التقارير الصحفية، التي أشارت إلى النجم الإنجليزي هاري كين، قائد ومهاجم توتنهام هوتسبير، في الرحيل عن صفوف فريقه في الصيف، وخوض تحدٍ جديد في الموسم المقبل.

 

وقال أرتيتا: "هاري كين؟ لا أعلم هل سيرحل حقًا عن توتنهام أم لا، أعتقد أنه لا يزال هناك، وإذا أراد الرحيل سيختار الفريق الأفضل له، والقرار الأفضل له بالتأكيد".

 

وعن الميركاتو الصيفي، أوضح أرتيتا: "نحن هنا في أرسنال نعلم جيدًا ماذا سنفعل، لقد وضعت مع الإدارة خطة واضحة للعمل بها، ولدينا العديد من اللاعبين المُعارين لأندية أخرى، والبعض منهم سيعود. دعونا ننتظر ونرى ما سيحدث".

 

ويستعد أرسنال لمواجهة كريستال بالاس في تمام الثامن مساء غد الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 37 وقبل الأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ويتواجد فريق أرسنال حاليًا في المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 55 نقطة.