رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«4 أشهر و10 أيام من الجفاف الهجومى».. ماذا قدم بدلاء معلول طوال مدة غيابه عن الأهلى؟

على معلول
على معلول

 

أعلن النادي الأهلي بصفة رسمية، أمس الإثنين الموافق 19 مايو، عن تعافي التونسي علي معلول من الإصابة التى تعرض لها خلال مواجهة بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية، والتي أبعدته عن المشاركة مع النادي الأهلي لمدة وصلت إلى 4 أشهر و10 أيام. 

وظهر علي معلول على رأس قائمة النادي الأهلي المغادرة إلى جنوب إفريقيا لملاقاة ماميلودي صن داونز يوم السبت المقبل ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا. 

وجاءت قائمة الأهلي لمباراة صن داونز المقبلة كالاتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي وحمزة علاء

الدفاع: رامي ربيعة وياسر إبراهيم وبدر بانون ومحمود متولي وسعد سمير وأيمن أشرف ومحمود وحيد ومحمد هاني وأحمد رمضان بيكهام وعلي معلول

الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وأكرم توفيق وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وناصر ماهر وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ووليد سليمان ومحمود كهربا

الهجوم: جونيور أجاي وصلاح محسن ومحمد شريف ووالتر بواليا.  

وغاب علي معلول عن النادي الأهلي بعد تعرضه للإصابة في مباراة بايرن ميونخ يوم 8 فبراير، لتصل مدة غيابه عن النادي الأهلي إلى ما يقارب الـ130 يومًا، غابت خلالها الفاعلية الهجومية للنادي الأهلي من الجهة اليسرى، التي كانت تُعد أبرز مفاتيح لعب الفريق الأحمر منذ وصول علي معلول إلى الأهلي في 24 يوليو 2016.


ماذا قدم علي معلول للنادي الاهلي في الموسم الجاري وطوال فترة تواجده في الأهلي؟

شارك علي معلول مع النادي الأهلي في الموسم الجاري وقبل تعرضه للإصابة في مباراة بايرن ميونخ، في 12 مباراة، مقسمة بين 9 مباريات في الدوري، ومباراة واحدة في دوري أبطال إفريقيا أمام سونيديب النيجيري، ومباريتين بكأس العالم للأندية، تمكن خلالهم من تسجيل هدفين وصناعة 6 لزملائه في الفريق، أي شارك في 8 أهداف خلال 12 لقاء فقط.

وفي المجمل، شارك علي معلول مع الأهلي منذ انتقاله في يوليو 2016 قادمًا من الصفاقسي التونسي، في 148 مباراة، سجل 24 هدفا، وصنع 43 لزملاؤه في الفريق.

ماذا قدم بدلاء علي معلول خلال مدة غيابه؟

تناوب 3 لاعبين في النادي الأهلي على مركز الظهير الأيسر بعد إصابة علي معلول، وهم أيمن أشرف ومحمود وحيد والناشئ أحمد نبيل كوكا.

وخلال المباريات التي خاضها النادي الأهلي في  غياب علي معلول، لم يتمكن أي ظهير أيسر من الثلاثي في صناعة أو تسجيل أي أهداف، باستثناء أيمن أشرف، الذي صنع هدف محمد شريف الثاني في مرمى الزمالك بالمباراة المؤجلة من الجولة الرابعة، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وجاءت أرقام الثلاثي كالاتي:

1_ أيمن أشرف

شارك أيمن أشرف كظهيرًا أيسر في 9 مباريات، أمام كل من بايرن ميونخ وبالميراس البرازيلي وسيمبا التنزاني (مباريتين) وفيتا كلوب الكونجولي (مباريتين)، الزمالك (مباريتين)، وسموحة.

صنع هدفا واحدا للنادي الأهلي خلال هذه المباريات الـ9، أمام الزمالك، بعد تمريرة من الجبهة اليمنى أثناء تنفيذ كرة ثابتة، ليسجلها محمد شريف.


2_ محمود وحيد

شارك محمود وحيد مع النادي الأهلي بعد إصابة علي معلول، في 6 مباريات أمام كل من المريخ السوداني، سيمبا التنزاني، فيتا كلوب، طلائع الجيش، غزل المحلة، الاتحاد السكندري.

لم يسجل أو يصنع أي أهداف.


3_ أحمد نبيل كوكا

بعد إصابة علي معلول، ومحمود وحيد وأيمن أشرف، تم تصعيد ناشئ الأهلي (أحمد نبيل كوكا)، ليشارك في الموسم الجاري بقميص الفريق الأول في 5 مباريات أمام كلا من سموحة، إنبي، المصري، الجونة، والنصر في كأس مصر.

ولم يصنع كوكا أو يسجل أي أهداف.