رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الإسماعيلى يهزم الوداد المغربى ويتأهل لدور المجموعات فى بطولة الكونفيدرالية 2007

أحمد سمير فرج
أحمد سمير فرج

يوم 18 مايو عام 2007 فاز الإسماعيلي على الوداد المغربي بهدفين نظيفين في مباراة العودة بدور الـ16 مكرر في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية التي أقيمت باستاد الإسماعيلية وأدارها الحكم التونسي قاسم بن ناصر وتأهل الإسماعيلي لدور المجموعات بعد تفوقه في مجموع مباراتى الذهاب والعودة بنتيجة 3- صفر.

 

جاء الشوط الأول متوسط المستوى وسيطر الإسماعيلي على معظم فتراته وحاول تسجيل هدف مبكر وكاد ينجح في الدقيقة الثالثة عندما مرر سيد معوض كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة هيأها محمد محسن أبوجريشة برأسه لعبدالله السعيد أمام المرمى لكنها مرت من أمامه.


من إحدى الهجمات المرتدة القليلة للوداد كاد رفيق عبدالصمد يسجل هدفا بعدما راوغ هاني سعيد، وانفرد بالحارس محمد فتحي الذي أمسك بالكرة وفي الدقيقة الثامنة كاد يونس منقاري لاعب الوداد أن يسجل هدفا في مرماه بعدما حاول إبعاد كرة حسني عبدربه العرضية برأسه، لكنها مرت بجوار القائم ومرر سيد معوض كرة عرضية سددها عبدالله السعيد من داخل منطقة الجزاء فوق العارضة أخطر هجمات الإسماعيلي في الشوط الأول كانت في الدقيقة 25 عندما انطلق سيد معوض في الجانب الأيسر ومرر كرة عرضية لأبوجريشة الذي هيأها لعبدالله السعيد لكنه سدد فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

في بداية الشوط الثاني دفع باتريس نوفو المدير الفني للدراويش بمحمد فضل بدلا من محمد محسن أبوجريشة وفي الدقيقة 56 مرر سيد معوض كرة عرضية لفضل الذي هيأها لعبدالله السعيد القادم من الخلف إلا أن حكيم موزاكي حارس الوداد امسك الكرة في الوقت المناسب.


في الدقيقة 76 سجل أحمد سمير فرج الهدف الأول عندما سدد كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس موزاكي وبعدها حاول الوداد تعديل النتيجة وسدد عبدالرحيم السعيدي كرة مرت فوق العارضة.


في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سجل محمد عبدالواحد الهدف الثاني بتسديدة رائعة  فشل الحارس موزاكي في التعامل معها لتسكن شباكه وتؤكد فوز الإسماعيلي.


مثل الإسماعيلي: محمد فتحي وهاني سعيد وشريف عبدالفضيل والمعتصم سالم وعبدالله الشحات وسيد معوض وحسني عبدربه ومحمد حمص وأحمد سمير فرج "أحمد خليفة ق 78" وعبدالله السعيد "محمد عبدالواحد ق 86" ومحمد محسن أبوجريشة  "محمد فضل ق 46".