رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
يورو 2020
15:00
اسكوتلندا
التشيك
يورو 2020
18:00
بولندا
سلوفاكيا
يورو 2020
21:00
إسبانيا
السويد
كوبا أمريكا
23:00
الأرجنتين
تشيلي

بواليا ليس الأول.. أجانب خرجوا من الأهلى دون بصمة

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 12:06 ص
والتر بواليا
والتر بواليا
إسماعيل مطر
طباعة
اقترب الكونغولي والتر بواليا، مهاجم النادي الأهلي، من الرحيل عن القلعة الحمراء، بعد فشله في إثبات نفسه منذ انتقاله من الجونة.

والتر بواليا انضم للنادي الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية مقابل 2 مليون دولار.. جاء ليحل الأزمة الهجومية التي عانى الأهلي منها مؤخرًا، لكنه لم يأت إلا ليزيد سوء تلك الأزمة.

الحقيقة أن بواليا لم يكن خيار الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الفريق، فإدارة الأهلي لم تنجح في التعاقد مع سيرينو أو غيره، ليقع الاختيار على والتر، بواليا سجل هدفين فقط في 18 مباراة بقميص الأهلي، وخرج من حسابات موسيماني تمامًا.

بواليا لم يكن الأجنبي الأول الذي يفشل في تقديم أي بصمة أثناء تواجد في المارد الأحمر، فباستثناء وليد أزارو وعلي معلول وأليو ديانج وجونيور أجاي، كان اللاعبو الأجانب عبئًا على إدارة الأهلي ماديًا، وعلى الفريق وجمهوره فنيًا.

وفي هذا التقرير، نستعرض 6 أجانب لم يقدموا أي بصمة مع الأهلي في الآونة الأخيرة.

أليو بادجي

انتقل للأهلي شتاء عام 2020 قادمًا من رابيد فيينا النمساوي مقابل 2 مليون دولار.

بادجي لم يقنع الأهلي ومدربه موسيماني، حيث سجل 4 أهداف فقط في 25 مباراة، إضافة لصناعته لـ8 أهداف، لتتم إعارته لأنقرة جوتشو التركي ويهبط معه لدوري الدرجة الثانية، ولا يرغب الأهلي في عودته مرة أخرى.

جيرالدو

انتقل للأهلي شتاء عام 2019 قادمًا من أول أغسطس الأنجولي مقابل 800 ألف يورو.

خاض مع الأهلي 45 مباراة، مسجلًا 5 أهداف إضافة لصناعته 7 أهداف، وكان من أسوأ اللاعبين الأجانب الذين مروا على الأهلي لعدم إتقانه التسديد أو المراوغة، ليرحل عن الأهلي مجانًا لأنقرة جوتشو ويهبط معه في تركيا.

باكاماني ماهلامبي

انتقل للأهلي صيف عام 2018 قادمًا من بيدفيست الجنوب إفريقي مقابل ما يقرب من مليون ونصف المليون يورو.

باكاماني كان شبيهًا لجيرالدو.. امتازا بالسرعة الفائقة، لكن دون أي مهارات أخرى، حيث خاض مع الفريق 15 مباراة مسجلًا هدفًا وحيدًا إضافة لصناعته 5 أهداف ليرحل لصن داونز.

ساليف كوليبالي

المدافع المالي، انتقل للأهلي صيف عام 2018 بعد نهاية عقده من مازيمبي الكونغولي بطلب من كارتيرون مدرب الفريق آنذاك.

كان كوليبالي مميزًا في الكرات الهوائية، لكنه لم يكن مدافعًا جيدًا، فلعب مع الأهلي 22 مباراة وسجل 3 أهداف، ليرحل لنادي الرجاء المغربي.

بيتر إيبمبوي

انتقل للأهلي شتاء عام 2015 قادمًا من بايلسا النيجري مقابل 180 ألف دولار، لكنه لم يكن موفقًا مع الأهلي، فلعب 12 مباراة مسجلًا 3 أهداف فقط ليرحل سريعًا عن الفريق.

صلاح الدين سعيد

انتقل للأهلي عام 2014 قادمًا من وادي دجلة بصفة مجانية بعد نهاية عقده.

سعيد لم يُسعد الأهلاوية، فلعب 18 لقاءً مسجلًا 4 أهداف فقط إضافة لصناعته لهدفين ليرحل مجانًا بعد عام لمولودية الجزائر.
ads
ads