رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
يورو 2020
15:00
اسكوتلندا
التشيك
يورو 2020
18:00
بولندا
سلوفاكيا
يورو 2020
21:00
إسبانيا
السويد
كوبا أمريكا
23:00
الأرجنتين
تشيلي

الصافى: المنافسة ليست معدومة.. والزمالك تطور.. والأهلى لديه سياسة واضحة فى الصفقات (حوار)

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 12:20 ص
حمدي الصافي
حمدي الصافي
دينا نبيل
طباعة
 قاد الأسطورة حمدي الصافي المدير الفني لفريق سيدات الكرة الطائرة، فريقه لإنجاز جديد بالتتويج بلقب دوري الكرة الطائرة للمرة 37 في تاريخه.

وأقيمت على هامش اليوم الختامي لدوري الكرة الطائرة سيدات، مراسم تسليم درع الدوري للأهلي، بعدما حسم الفريق اللقب رسميا قبل جولتين من نهاية الدوري.

وحرص "الكابتن" على محاورة الصافي للحديث عن إنجاز فتيات الذهب والاستعداد لكأس مصر.

 

حدثنا عن اللقب الذي جاء ليؤكد الأهلي سيطرته محليا.

اللاعبات بذلن جهدا كبيرا طوال الموسم بجانب دعم الإدارة والجماهير كل هذه عوامل تسببت في تفوق الأهلي والاستمرار في السيطرة على الدوري.

هل ترى أن المنافسة أصبحت منعدمة في الدوري؟

لا أرى ذلك، أرى أن فرق الدوري تطورت كثيرا عن السنوات الماضية خاصة الزمالك والصيد وسبورتنج، لا اتفق مع من يقول إنه ليس هناك منافسة في الدوري، جميع الفرق تطورت كثيرا والمنافسة تطورت بالدوري، لكن ربما الأهلي يتفوق أو بلغة الرياضة "بيركب" البطولات المحلية لأنه يعتمد على قطاع ناشئات قوي ولاعباته هن الأقوى وكونهن يمتلكن الخبرات بسب تواجدهن في القوام الرئيسي لمنتخب الطائرة.

هل أثر الاعتذار عن المشاركة في بطولة إفريقيا بتونس على الفريق فنيًا؟

بالتأكيد كنا نتمنى جميعًا المشاركة في بطولة إفريقيا للاحتفاظ باللقب لكن الاعتذار جاء لظروف كورونا، لكن مجلس إدارة الأهلي وضع الأولوية لصحة وسلامة اللاعبات ونحترم القرار، وهدفنا العام القادم العودة للبطولة واستعادة اللقب مرة أخرى بعدما غبنا عن البطولة هذا العام.

ماذا عن التدعيمات والصفقات الجديدة؟

لدينا سياسة واضحة في الأهلي وهي متابعة قطاع الناشئات أولا ثم ننظر للصفقات الخارجية، لا نبرم صفقات دون استفادة فنية والدليل على ذلك أننا لم نتعاقد سوى مع 3 لاعبات في السنوات الأخيرة.

 

كيف ستكون الاستعدادات للمرحلة المقبلة ؟

سنحصل على راحة لمدة يوم واحد وبعدها نبدأ الاستعداد لخوض منافسات كأس مصر في الأيام المقبلة حيث نلعب مع الطيران الجمعة المقبل بدور الـ16 ونستهدف تحقيق الثنائية للموسم السادس على التوالي.


ads
ads