رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد هدف أليسون.. 5 أهداف لا تنسى لحراس المرمى فى تاريخ الكرة

أليسون بيكر
أليسون بيكر

قاد البرازيلي أليسون بيكر، فريقه ليفربول لتحقيق انتصار قاتل في اللحظات الأخيرة على حساب فريق وست بروميتش ألبيون بهدفين لهدف، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أليسون بيكر خرج من مرماه، ليقابل الضربة الركنية التي نفذها ترينت ألكسندر أرنولد برأسه في الشباك، مسجلًا هدف الانتصار لليفربول في الدقيقة الأخيرة من المباراة، مبقيًا على حظوظ فريقه في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

هدف أليسون تغنى به مشجعو كرة القدم منذ الأمس، فهو بلا شك أحد أهم وأفضل الأهداف الذي سجلها حراس المرمى في التاريخ.

وفي هذا التقرير، نستعرض 5 أهداف لحراس المرمى لا تُنسى في تاريخ كرة القدم

أوسكارين ماسولوكي

حارس مرمى فريق باروكا الجنوب إفريقي، سجل هدفًا رائعًا في شباك أورلاندو بايرتس في بطولة الدوري بضربة مقصية رائعة.

هدف أوسكارين تم ترشيحه للفوز بجائزة بوشكاش كأفضل هدف في العالم لعام 2017.. احتل المركز الثالث تبعًا لتصويت الجمهور، ولكنه سيظل أحد أفضل الأهداف التي سجلها حراس المرمى على الإطلاق.

عصام الحضري

من حراس المرمى المصريين القلائل الذين هزوا الشباك من قبل، وكان ذلك في بطولة كأس السوبر الإفريقي عام 2002، عندما سجل هدفًا في مرمى كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بتسديدة من على حدود منطقة جزاء الأهلي، لترتطم بعارضة مرمى كايزر تشيفز ومن ثم في حارس الفريق الجنوب إفريقي وتسكن الشباك.

جيمي جلاس

رغم كونه اسما غير معروف في عالم كرة القدم، لكنه سجل هدفًا هامًا وحاسمًا لفريقه كارلايل يونايتد، ففي موسم 1998-1999، واجه فريقه فريق بلايموث، وكان لزامًا عليهم تحقيق الفوز للبقاء في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، ليرتدي جلاس ثوب الإجادة ويسجل هدف الانتصار لفريقه من متابعة لضربة ركنية، قبل 10 ثوان فقط من نهاية المباراة.

بيتر شمايكل

سجل بيتر شمايكل هدفًا لفريقه مانشستر يونايتد في شباك روتور فولوجراد في بطولة الدوري الأوروبي عام 1995.. الهدف تعادل به مانشستر يونايتد بالنتيجة بعد أن كان متأخرًا بثنائية، وإن خرج الفريق فائزا بمجموع اللقاءين.

ياسين بونو

في شهر مارس الماضي، قاد المغربي ياسين بونو فريقه إشبيلية لتحقيق تعادل ثمين وصعب أمام بلد الوليد، في الجولة 28 لبطولة الدوري الإسباني.

بونو سجل هدف التعادل لإشبيلية في اللحظات الأخيرة من المباراة، ليقود فريقه لتجنب الهزيمة، ويصبح أول حارس مرمى عربي يسجل هدفًا في الدوريات الخمس الكبرى.