رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
يورو 2020
15:00
اسكوتلندا
التشيك
يورو 2020
18:00
بولندا
سلوفاكيا
يورو 2020
21:00
إسبانيا
السويد
كوبا أمريكا
23:00
الأرجنتين
تشيلي

لماذا "زيزو الزمالك" هو الخيار التعاقدى الأهم للأهلى فى الميركاتو الصيفى؟

الإثنين 17/مايو/2021 - 03:39 م
زيزو
زيزو
أحمد كمال
طباعة
بدأنا مبكرًا الحديث عن الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بسبب تلاحم المباريات والمواسم في الوسط الرياضي المصري، حيث تتحرك الأندية في وقت مبكر لتحديد احتياجاتها الفنية للموسم الجديد، ورصد اهتماماته والتحرك في أكثر من اتجاه، من أجل الوصول إلى العرض المناسب والحل الأمثل للهدف المنشود من هذا التعاقد.

النادي الأهلي الذي بات ينافس في الفترة الأخيرة على جميع البطولات التي يشارك بها، ونجح في الموسم الماضي في حصد كل من الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا وكأس مصر، بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية، بات يُعاني من إجهاد لاعبيه وتفاوت المستوى الفني لدكة البدلاء مقارنة بالأساسين فضلًا عن تردي مستوى بعض اللاعبين في الأساسيين في الفريق وعلى رأسهم حسين الشحات، الجناح الأيمن لفريق الكرة بالنادي الأهلي.

في حال قرر أي فريق التعاقد مع لاعب فلا بد أن يكون قادمًا لتقديم الإضافة سواء كانت على مستوى اللعب كخيار أول أو حتى كبديل للاعب الأساسي في هذا المركز، ولكن في الحقيقة ما يقدمه حسين الشحات في الموسم الجاري لن يجعل النادي الأهلي يفكر كثيرًا في إيجاد لاعب أساسىيحل محل "الشحات" في مركز الجناح الأيمن.

لماذا أحمد سيد زيزو هو الخيار الأمثل لتعويض حسين الشحات؟
ارتبط اسم النادي الأهلي في الفترة الأخيرة بالتفاوض مع لاعبين في مركز الجناح الأيمن وعلى رأسهم كل من أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك، وكذلك أحمد سمير جناح طلائع الجيش وأحد هدافي الدوري الممتاز في الموسم الجاري والذي سجل في الموسم الجاري 10 أهداف، وصنع 3 لزملائه، من أصل 23 مباراة خاضها مع فريقه الحالي طلائع الجيش بالموسم الجاري.

وعلى الرغم من أن أرقام أحمد سمير تتفوق على "زيزو الزمالك" في الموسم الجاري ( شارك 26 مباراة، سجل 2، صنع 4)، إلا أن ما قدمه زيزو في الموسم الماضي مع الزمالك، يشفع له كرويًا، بسبب الاضطرابات الإدارية التي مر بها نادي الزمالك في الموسم الجاري وهو ما أثر بالسلب على شكل الفريق ككل، حيث لعب زيزو مع الزمالك في مركز 45 مباراة، سجل 9 أهداف، وصنع 8 لزملائه، وتوج مع الزمالك بالسوبر المصري والإفريقي، ووصل لنهائي دوري أبطال إفريقيا، وكان مؤثرًا مع الفريق بشكل كبير.

 أسباب تجعل ترجح كفة "زيزو" عن أي لاعب آخر محلي للانتقال للأهلي؟

1- الخيار الأول للمنتخب بعد محمد صلاح
يحجز محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي مقعدًا أساسيًا في مركز الجناح الأيمن للمنتخب الوطني، في حالة جاهزيته الفنية، ثم يأتي بعده أحمد سيد زيزو، الذي شاهدنا حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، يعتمد عليه بشكل أساسي في بعض الأحيان بمركز الجناح الأيمن، بتصفيات أمم إفريقيا بالكاميرون 2021، حيث شارك "زيزو" في 5 مباريات بعدد دقائق 321، ولم يسجل أو يصنع أي أهداف.

وقد يكون المجهود البدني الوافر الذي يقدمه "زيزو" دفاعيًا وهجوميًا أحد أبرز الأسباب التي جعلته يتميز في الفترة الأخيرة ويصل إلى هذه المكانة التي تجعله يحجز مقعدًا بديلًا لـ"محمد صلاح" في منتخب مصر.

2- أزماته مع الزمالك في الفترة الأخيرة

ارتبط اسم أحمد سيد زيزو بالرحيل عن الزمالك في الفترة الأخيرة، ووصول عرض رسمى من نادي العين الإماراتي لضمه، مع التأكيد على وجود رغبة من اللاعب للرحيل عن الفريق، بسبب الأزمات الإدارية التي ضربت النادي مؤخرًا فضلًا عن الراتب المرتفع المعروض عليه من النادي الإماراتي، بالإضافة إلى الهجوم المتكرر من جماهير الزمالك على اللاعب بسبب تراجع مستواه في الموسم الجاري.

رغبة لاعب يريد الرحيل ووصول عروض خارجية، قد تكون فرصة ذهبية للنادي الأهلي من أجل التفاوض مع ناديه الجديد لضمه بعد فترة زمنية قصيرة، بما لا يتنافى مع رغبة الأحمر في الدخول بازمات تعاقدية مع نادي الزمالك، خصوصًا بعد العلاقة الجيدة التي تربط مجلس إدارة الزمالك الجديد، بمحمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.

3- لاعب محلي لن يُكلف الأهلي بطاقة من الأجانب

يُعاني النادي الأهلي في الفترة الأخيرة من تواجد وفرة من اللاعبين الأجانب في الفريق، حيث يتواجد في الوقت الحالي 6 لاعبين على زمة الفريق الأحمر على الرغم من أن لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم تسمح بتواجد 5 لاعبين فقط في القائمة، لذلك أعار الأحمر السنغالي أليو بادجي.

وتأتي أسماء اللاعبين الأجانب المتواجدين في النادي الأهلي في الوقت الحالي كالاتي، المغربي بدر بانون، التونسي علي معلول، المالي أليو ديانج، النيجيري جونيور أجاي، الكونجولي والتر بواليا، وأخيرًا أليو بادجي.

لذلك فتواجد أحمد سيد زيزو في الأهلي سيمنح اللاعب فرصة جيدة لإظهار إمكانياته في ظل تواجده بجوار محمد مجدي أفشة، والذي أكد زيزو في أكثر من مناسبة أنه يرغب في اللعب بجواره.

ads
ads