رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موسيمانى للاعبى الأهلى: تنتظرنا معركة كبيرة فى جنوب إفريقيا

موسيماني
موسيماني

طالب بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي لاعبيه بضرورة نسيان نتيجة مباراة الذهاب أمام صن داونز الجنوب إفريقي والتركيز في لقاء الإياب.

وأكد المدير الفني خلال الجلسة التي جمعت بينه وبين اللاعبين في حضور محمود الخطيب رئيس النادي أن الفريق لم يصعد بعد حتي الآن وهناك 90 دقيقة فاصلة لهذا الجيل من أجل تخطي عقبة صن دوانز والوصول إلى حلم الأهلاوية والتربع على عرش البطولة الإفريقية للمرة الثانية على التوالي.

وشدد المدير الفني خلال الجلسة علي خطورة صن دوانز علي ملعبه وأكد أن الفريق المنافس يعتمد على الضغط القوي بطول الملعب لإفساد هجمات الفرق مع المراوغة الهجومية للثلاثي جاستون سيرينو وجيفت موتوباو وبيتر شاوليلي ولابد من إيقاف خطورة الثلاثي لتخطي تلك العقبة الصعبة قائلا إن صن داونز لا يمتلك السرعات الفائقة والمهارات فقط ولكنه يملك أسلحة كثيرة من بينها الاستقرار الفني والإداري والثبات فالقوام الرئيسي لم يتغير منذ خمس سنوات وبالتالي فإن لاعبيه يعلمون كل شىء عن أرض الملعب ويعرفون بعضهم جيداً حتي بعد رحيله تولي مدرب يعرفهم جيداً.

وأضاف أن ثبات التشكيل والقدرات البدنية والفنية سوف تكون كلمة السر لدي المنافس وبالتالي فإنه يجب الحذر من الوصول لمرمي محمد الشناوي خاصة أنه تألق في لقاء القاهرة أمام هجمات صن دوانز وأوضح أن هناك أدوارا لكل من طاهر أو كهربا وأفشة وأجاي يجب أن يكون لهم دور كبير في استغلال الفرص التي ستلوح لهم أمام مرمي المنافس والتي ستكون قليلة بشكل كبير.

وشدد موسيماني على أن مواجهة الأهلي وصن داونز هي نهائي مبكر من وجهة نظره لتلك النسخة بدوري أبطال إفريقيا مع اعترافه بأن هناك تطورا في أداء بعض الفرق مثل سيمبا والوداد البيضاوي المغربي والترجي لكن يبقي بطلا مصر وجنوب إفريقيا هما الأفضل والأقوي.

وعن الإصابات قال المدير الفني للأهلي: علي معلول سيكون موجودًا مع الفريق في جنوب إفريقيا وقد يكون متاحًا في مباراة نهضة بركان، مشيرًا إلى أنه فضل استبدال أيمن أشرف خلال المباراة للحفاظ عليه وقد شارك محمود وحيد بدلًا منه كما أن الفريق كسب عودة جونيور أجاي ولدينا فريق قوي ونستطيع أن نواجه الصعاب.
واختتم موسيماني حديثه مؤكدًا أن هناك معركة كبيرة تنتظرنا في جنوب إفريقيا لأننا لم نحسم التأهل إلى نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا وسوف نعمل على تعزيز الجانبين الهجومي والدفاعي.