رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة يخطط لإقالة رونالد كومان

رونالد كومان
رونالد كومان

يحوم الغموض حول مستقبل الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة الإسباني، بعد ضياع حلم الفريق بالتتويج بلقب الإسباني هذا الموسم 2020-2021.

 

وخسر برشلونة أمام سيلتا فيجو بنتيجة 1-2، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة 37 من بطولة الدوري الإسباني، لتضيع فرصته في التتويج بلقب الليجا للموسم الحالي.

 

ووفقًا لما ذكرته إذاعة " RAC1" الإسبانية، فإن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، قرر بنسبة كبيرة إقالة كومان من منصبه، وعدم استمراره في قيادة الفريق للموسم المقبل 2021-2022.

 

وأكدت الإذاعة الإسبانية في تقريرها، أن إدارة برشلونة قررت بنسبة 99% عدم استمرار كومان في منصبه كمدير فني للفريق، بعد تراجع النتائج، وضياع لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

 

وأضافت: "خوان لابورتا لم يكن يرغب في التدخل خلال الموسم، لكنه قرر بنسبة 99% أن كومان لن يستمر كمدرب للفريق الأول الموسم المقبل؛ لأنه بالأساس لم يكن رهانه، وفقط عدم وجود بديل هو من سيجعل كومان يستمر".

 

يذكر أن كومان تولى تدريب برشلونة خلفًا لنظيره كيكي سيتين في صيف 2020 الماضي، وقاد الفريق للتتويج بلقب كأس ملك إسبانيا فقط.

 

ويتواجد فريق برشلونة حاليًا في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 76 نقطة، خلف ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق 4 نقاط، وأتلتيكو مدريد المتصدر بفارق 6 نقاط.