رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

الحكام يطالبون بإنهاء المشاكل التقنية لتقليل أخطاء فار

الإثنين 17/مايو/2021 - 10:53 ص
الدوري الممتاز
الدوري الممتاز
محمد غبن
طباعة
طالب عدد كبير من الحكام، مسئولى الجبلاية برئاسة أحمد مجاهد، بضرورة التدخل لإنهاء المشاكل التقنية التى تواجه تطبيق تقنية حكام الفيديو فى الدورى المصرى، وذلك بهدف تجنب الأخطاء التى تظهر فى تقنية فار خلال مباريات الدورى المصرى.

ويعانى الحكام من بعض المشكلات أثناء تطبيق فار، على رأسها قلة عدد الكاميرات التى تنقل بعض المباريات ومن ثم عدم وجود أكثر من زاوية لبعض اللعبات الصعبة، مما يتسبب فى خروج القرار بشكل غير سليم أو تأخر حكام فار فى إصدار القرار.

أيضا هناك مشاكل تقنية خاصة بجودة الصورة باستثناء مباريات الأهلى والزمالك التى يتم نقلها بأحدث الكاميرات الموجودة، وهو ما يصعب أيضا من مهمة حكام الفيديو.

وكانت اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد قد عقدت اجتماعا مع حكام مباريات القسم الأول عبر تطبيق زوم، بعد مباراة القمة الأخيرة، وحرص مسئولو اتحاد الكرة  خلال الاجتماع على تهنئة الحكام بالظهور بشكل يليق بالتحكيم المصري خلال مباراتي القمة الأخيرتين مما يقضي تماما على دعاوى الاستعانة بالحكام الأجانب.

وطالبت اللجنة من  الحكام بعدم الاستجابة لأي ضغوط تمارس عليهم من أي طرف من أطراف المنظومة الكروية وذلك للحفاظ على لياقتهم الذهنية وتركيزهم، خاصة في هذا التوقيت الذي احتدمت فيه المنافسة.
ads
ads