رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. الأهلى يهزم الإفريقى التونسى 2-1 فى بطولة الكونفيدرالية عام 2015

الإثنين 17/مايو/2021 - 09:23 ص
مباراة الأهلي والأقريقي
مباراة الأهلي والأقريقي التونسي
أشرف اسماعيل
طباعة

في السابع عشر من مايو عام 2015 حقق  الأهلى فوزاً صعباً على الإفريقى التونسي 2-1 في مباراة الذهاب بدور الـ16 مكرر ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية التي أقيمت باستاد السويس الجديد وأدارها الحكم الإثيوبي تسيما بامالاك.

تقدم عماد المنياوى للإفريقي في الدقيقة 36 وتعادل أحمد عبدالظاهر للأهلي فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ثم أضاف عماد متعب هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 64 وقام الحكم  بطرد صابر خليفة نجم الإفريقي في الدقيقة 82.

بداية الشوط الأول كانت حماسية من الفريقين وفى الدقيقة الثانية ارتكب شريف إكرامي حارس الأهلي خطأ فادحا كاد يُكلّف فريقه هدفا مُبكرا لكن الدفاع أنقذ الموقف وبعدها بدقيقة أهدر أحمد عبدالظاهر هدفاً مُحققاً بعدما تلقى كرة رائعة من عبدالله السعيد لكنه سددها فى يد الحارس.

واصل الأهلي هجومه عن طريق  صبري رحيل في الجانب الأيسر وتحركات عبدالله السعيد ومحمود تريزيجيه في وسط الملعب وأهدرعبدالله السعيد فرصة خطرة بعدما تلقى كرة رائعة من رمضان صبحي لكنه سددها بعيداً عن المرمى ووسط سيطرة الأهلي ومن هجمة مرتدة سجل منها عماد المنياوى هدف الإفريقي في الدقيقة 36.

 بعد الهدف واصل الأهلي هجومه و نجح أحمد عبد الظاهر في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع  بعدما تلقى تمريرة عرضية من تريزيجيه وسدد الكرة داخل المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1 .

في بداية الشوط الثاني لعب عماد متعب بدلاً من أحمد عبدالظاهر بعد إصابته عقب إحراز الهدف وانطلق عبدالله السعيد  لكن حارس الإفريقى تدخل فى الوقت المناسب وأنقذ الموقف ودفع فتحي مبروك المدير الفني للأهلي بصلاح الدين سعيد بدلاً من محمود حسن تريزيجيه المصاب في الدقيقة 63 وبعدها بدقيقة سجل عماد متعب الهدف الثانى للأهلى عندما استغل دربكة في دفاع الإفريقي وسدد الكرة داخل الشباك.

حاول الأهلي تسجيل الهدف الثالث من خلال هجمات مُنظمة فى الوقت الذى اعتمد فيه الإفريقي على الهجمات المرتدة ودفع فتحي مبروك بكريم بامبو بدلاً من محمد رزق فى الدقيقة 80 وقام الحكم بطرد صابر خليفة بعد حصوله على الإنذار الثاني فى الدقيقة 81 وتعرض رمضان صبحى للعرقلة داخل منطقة الجزاء فى الدقيقة 86 وطالب لاعبو الأهلي بركلة جزاء لكن الحكم أشهر الكارت الأصفر لرمضان صبحي لتنتهى المباراة بفوز الأهلي 2-1.

مثل الأهلي: شريف إكرامي وشريف حازم وسعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل وعبدالله السعيد وحسام غالي ومحمد رزق "كريم بامبو ق 80" ومحمود تريزيجيه "صلاح الدين سعيد ق 63" ورمضان صبحي وأحمد عبدالظاهر "عماد متعب ق 46".

ads
ads