رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
كأس الكونفدرالية
21:00
بيراميدز
الرجاء
يورو 2020
جارية الان
2
سويسرا
0
تركيا
يورو 2020
جارية الان
0
إيطاليا
0
ويلز
كوبا أمريكا
23:00
فنزويلا
الإكوادور

مصير المحترفين المصريين فى الميركاتو الصيفى.. صلاح على رأس الراحلين ومصطفى محمد يستمر مع جالطة

الإثنين 17/مايو/2021 - 02:06 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
سيف الحسيني
طباعة

يفصلنا أقل شهر عن فتح سوق الانتقالات الصيفية في الدوريات الأوروبية، وبالتأكيد سينصب تريكز المصريين على محترفينا في أوروبا ومستقبلهم مع فرقهم وعلى رأسهم نجمنا المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.


ويرصد لكم "الكابتن" خريطة مستقبل المحترفين المصريين في الدوريات الأوروبية قبل شهر من فتح باب الانتقالات الصيفية.

 

صلاح الذي يقضي موسمه الرابع مع ليفربول منذ الانضمام في صيف 2017 قادمًا من روما الإيطالي، مرشح للرحيل عن الريدز هذا الصيف وسط اهتمام كبير من عمالقة الأندية الأوروبية وعلى رأسها قطبا الليجا الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، وذلك بعدما فتح الدولي المصري الباب أمام رحيله بداية الموسم في حوار مع صحيفة "ماركا" الإسبانية مؤكدًا رغبته في اللعب لقطبي الليجا وخوض تجربة جديدة لكن في نفس الوقت يمتلك صاحب الـ28 عامًا عقدًا مع الريدز حتى صيف 2023.

 

وخرجت التقارير الصحفية الفرنسية وعلى رأسها ليكيب الشهيرة والموثوق بها منذ أسابيع تؤكد، بأن إدارة باريس سان جيرمان وصيف النسخة الماضية لدوري أبطال أوروبا وبطل الدوري الفرنسي يريد بقوة ضم محمد صلاح هذا الصيف بل تواصل مع بالفعل مع وكيله وسؤاله حول رغبة اللاعب في خوض تجربة الرحيل عن النادي الإنجليزي أم لا، حيث يريد فريق العاصمة تعويض الرحيل المحتمل لنجم الفريق كيليان مبابي الذي يقترب من ريال مدريد الإسباني.

 

وحتي هذه اللحظة لم يؤكد صلاح بشكل رسمي رغبته في الاستمرار أو الرحيل عن ليفربول، في ظل تقارير متضاربة عن رحيله في الجانب الآخر تؤكد اقتراب إدارة الريدز في رغبتها الحفاظ على هداف الفريق في السنوات الأخيرة وتجديد عقده وإغراءه بعقد هو الأغلى في صفوف الفريق، ورفض الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الحديث أكثر من مرة عن مستقبل اللاعب وأكد إنه حتى الآن لاعب في صفوف ليفربول كما أكد أهميته للفريق بشكل عام.

 

وبالحديث عن صلاح والمحترفين المصريين في الدوري الإنجليزي، سينصب الحديث عن مستقبل ثنائي أستون فيلا أحمد المحمدي ومحمود حسن "تريزيجيه" هذا الصيف حيث بات قريبا للغاية الأول من الرحيل عن صفوف الفريق بعد 3 سنوات مع أستون فيلان.

 

تقارير إنجليزية أكدت، أن الدولي المصري وقائد الفراعنة السابق سيرحل بشكل أكيد عن أستون فيلا بعدما بات أثير دكة البدلاء هذا الموسم مع الفريق تحت قيادة المدرب ديث سميث لكن المحمدي لم يحدد بعد وجهته المقبلة سواء العودة إلى مصر أو الاستمرار في الاحتراف، لكن الأقرب سيكون الاستمرار في الاحتراف وفقًا لرغبته الدائمة في إنهاء مسيرته بأوروبا وخاصًة إنجلترا حيث يعتبر من أقدم المحترفين هناك.

 

وقد تكون وجهة المحمدي المقبلة مع مدربه المدلل له في إنجلترا والذي اكتشفه ستيف بروس الذي يدرب حاليًا نيوكاسل، أمام تريزيجيه الذي أصيب بالرباط الصليبي قد يتم الاستغناء عنه بعد موسمين فقط مع الفريق منذ انتقاله في صيف الموسم الماضي من قاسم باشا التركي بسبب الإصابة التي قد تبعده أكثر من عام مما يعني عدم احتياج الفريق له والبحث عن بديل، وقد يكون الدوري التركي بوابة تريزيجيه حال الرحيل عن البريميرليج في ظل رغبة كبار المسابقة في ضمه أمثال جالطة سراي وبشكتاش أو البقاء في البريميرليج مع فريق آخر.

 

أمام محترفنا المصري محمد النني في صفوف أرسنال، يبدو أقرب من البقاء في صفوف الجانرز الموسم المقبل حيث يمتد عقده إلى 2023 وذلك بعد التألق الكبير الذي أظهره في الموسم بعد العودة من تركيا حيث لعب معارًا لصفوف بشكتاش، وظهر النني بشكل رائع ومتألق مع المدرب الإسباني مايكل أرتيتا مما جعله يعتمد عليه في معظم المباريات.

 

وما زالت التقارير تشير إلى رغبة بشكتاش التركي في عودة النني، لكن الإسباني مايكل أرتيتا سيحاول الجلوس مع إدارة النادي الإنجليزي تمديد عقد النني صاحب الـ28 عامًا بعد أن أصبح عنصرا مهما في تشكيل الفريق.

 

وسيكون مصير مهاجمينا المحترفين هو البقاء الموسم المقبل مع فرقهم، وعلى رأسهم أحمد حسن "كوكا" مهاجم أولمبياكوس اليوناني ومصطفى محمد لاعب جالطة سراي التركي وذلك بعدما قدما أوراق اعتمادهم هذا الموسم بشكل ملفت وساعدا فريقيهما في التأهل لدوري أبطال أوروبا العام المقبل.

 

كوكا مهاجم أولمبياكوس يعيش واحدا من أفضل مواسمه في الاحتراف حيث تمكن من تسجيل 15 هدفًا في 35 مباراة بجميع المسابقات وبات واحدا من هدافي الفريق هذا الموسم، بالإضافة للمساهمة في تتويجه فريقه الدوري اليوناني للموسم الثاني على التوالي، ولا يفاوض أحدى الأندية كوكا في الوقت الحالي حيث يمتلك عقدا حتى عام 2021، وهو نفس الحالي لمحترفنا الآخر في الدوري اليوناني عمرو وردة لاعب باوك والذي عاد إلى فريقه وجدد عقده بعد العديد من الإعارات في السنوات الماضية.

 

وأخيرًا سيرد مصطفى محمد مهاجم الزمالك المعار لصفوف جالطة سراي التركي، الدين لفريقه بالبقاء حال وصول عروض له خلال الصيف المقبل بعد أن تألق في نصف موسم مع الفريق التركي وأحرز 11 هدفًا في 21 مباراة بجميع المسابقات وساعد فريقه للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، وقد يرفض صاحب الـ24 عامًا العروض المقدمه له لحلم اللعب في دوري الأبطال الموسم المقبل.

 

مصطفى محمد نال إعجاب العديد من الأندية الإنجليزية في الفترة الماضية، لكنها كانت جميعًا من منتصف جدول البريميرليج لكن إدارة النادي التركي أكدت أنها في الرتوش الأخيرة لضم اللاعب نهائيًا من صفوف الزمالك بعقد يمتد لمدة 4 سنوات وبشرط جزائي كبير للحفاظ على المهاجم الدولي المصري.

ads
ads