رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
يورو 2020
15:00
اسكوتلندا
التشيك
يورو 2020
18:00
بولندا
سلوفاكيا
يورو 2020
21:00
إسبانيا
السويد
كوبا أمريكا
23:00
الأرجنتين
تشيلي

كيف يتجنب اتحاد الكرة غضب الأندية قبل تعديل جدول الدورى؟

الأحد 16/مايو/2021 - 04:35 م
الدوري
الدوري
محمد غبن
طباعة


يسعى مسئولو اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد،  لتجنب غضب مسئولى أندية الدورى الممتاز وخاصة الأهلى وبيراميدز المشاركين فى بطولتى إفريقيا، وذلك قبل تعديل جدول الدورى الممتاز.

وفضل أعضاء اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، تأجيل اتخاذ أى خطوات رسمية بشأن تعديل جدول الدورى الممتاز، لحين وضوح الرؤية بشأن قرارات الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، والتى صدرت بتأجيل التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم ٢٠٢٢، والتى كان مقررا لها خلال الفترة من ١ يونيو حتى ١٥ من الشهر نفسه. 

لذلك بات رجال الجبلاية مطالبين باتخاذ خطوات محددة بشأن تعديل جدول الدورى الممتاز، لتجنب غضب الأندية، والتى تتمثل فى إقامة مباراة كل ٤ أيام على الأقل والابتعاد عن فكرة إقامة مباراة كل ٧٢ ساعة كما حدث خلال الفترة الماضية والشكاوى المتكررة من الأندية بسبب الإصابات والإرهاق من ضغط المباريات.

كذلك يسعى مسئولو اتحاد الكرة كيفية الحصول على موافقة الأندية على إقامة المباريات بدون لاعبى المنتخب الأوليمبى، سواء خلال أجندة يونيو، حيث يقام معسكر تدريبى للمنتخب الأوليمبى، وكذلك خلال شهر يوليو، حيث يتجمع لاعبو المنتخب الأوليمبى لإقامة معسكر مغلق ثم السفر لليابان استعدادا لخوض فعاليات دورة طوكيو الأوليمبية.

 كان أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية قد عرض على رؤساء الأندية خلال الاجتماع الذى عقد أمس، استكمال الدورى خلال شهرى يونيو ويوليو وذلك للخروج من المأزق الجديد بعد تعديل أجندة الاتحاد الإفريقى.

وتستكمل مباريات الدورى خلال شهرى يونيو ويوليو بعد إلغاء أجندة المنتخبات الوطنية فى شهر يونيو، وهو إضافة إلى إمكانية استمرار مباريات الدورى خلال الفترة من ٥ يوليو حتى ٨ أغسطس بدون لاعبى المنتخب الأوليمبى، مع الحصول على استثناء من الكاف بتأخير قيد اللاعبين.

وفى حال حدوث ذلك سينتهى الدورى يوم أواخر أغسطس بدلا من ٣٠ سبتمبر كما هو معلن، الأمر الذى سيسهل عملية القيد المحلى والإفريقى.
ads
ads