رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: فكرة انتقال ليونيل ميسى إلى مانشستر سيتى واردة

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

لا يزال الحديث مستمرًا عن مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، مع ناديه خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبلة.

 

وارتبط اسم ميسي بالرحيل عن برشلونة بعد انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي 2020-2021، بعدما أبلغ الإدارة برغبته في المغادرة منذ الصيف الماضي، ولكنه تراجع عن موقفه وقرر البقاء لحين نهاية عقده، إلا أنه يُعد محل اهتمام قوي من قِبل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يرغب في ضمه.

 

ولكن مع تولي خوان لابورتا منصب رئيس نادي برشلونة، أشارت التقارير الصحفية إلى احتمالية بقاء ميسي وتجديد عقده خلال الفترة المقبلة.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن احتمالية انتقال ميسي إلى صفوف مانشستر سيتي مازالت واردة وقيد العمل، مؤكدة أن الصفقة لم تُغلق بعد.

 

وأوضحت الصحيفة، أن برشلونة لم ينجح في إقناع ميسي بالبقاء وتجديد عقده حتى الآن، رغم التقارب الواضح بين خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، واللاعب.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن مفاوضات تجديد عقده ميسي قد بدأت بالفعل بين والد اللاعب وإدارة النادي ومازالت مستمرة بين الطرفين، رغم التسريبات أكدت عدم التوصل لاتفاق.

 

وأفادت الصحيفة، أن ميسي قد يوافق على الانتقال إلى صفوف مانشستر سيتي، في حال حصوله على راتب سنوي يبلغ قيمته 25 مليون جنيه إسترليني (29 مليون يورو تقريبًا).

 

وأكدت الصحيفة أن ناديي مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان هما القادران على دفع ذلك الراتب لميسي، خاصة في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بجانب اهتمام من قِبل تشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين.

 

ورغم ذلك أشارت التقارير الصحفية إلى أن فرص بقاء ميسي في برشلونة أكثر من الانتقال إلى مانشستر سيتي.

 

ويملك مانشستر سيتي ورقة مهمة في عملية التفاوض مع ميسي وهي إمكانية انتقال اللاعب نحو الدوري الأمريكي للمحترفين خلال عامين لينضم لنادي نيويورك سيتي أحد أندية مجموعة سيتي، إذ صرح ميسي من قبل بأنه يرغب في اللعب بالدوري الأمريكي والعيش في الولايات المتحدة.

 

ويستعد برشلونة لمواجهة سيلتا فيجو على ملعب "كامب نو"، في السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 37 من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويتواجد فريق برشلونة حاليًا في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 76 نقطة، خلف غريمه ريال مدريد صاحب الوصافة برصيد 78 نقطة، وأتلتيكو مدريد المتصدر برصيد 80 نقطة، بينما يحتل سيلتا فيجو المركز الثامن برصيد 50 نقطة.