رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
الدوري المصري
17:00
الإسماعيلي
غزل المحلة
الدوري المصري
19:00
الاتحاد السكندري
المقاصة
الدوري المصري
19:00
الزمالك
أسوان
يورو 2020
15:00
أوكرانيا
مقدونيا
يورو 2020
18:00
الدنمارك
بلجيكا
يورو 2020
21:00
هولندا
النمسا
كوبا أمريكا
23:00
كولمبيا
فنزويلا

رسميًا.. «كاف» يمنح مصر شرف استضافة أمم إفريقيا للشباب 2023 ودورى أبطال إفريقيا للسيدات 2021

السبت 15/مايو/2021 - 07:11 م
الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
أحمد فهمي
طباعة
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن أن اللجنة التنفيذية لـ"كاف"، برئاسة باتريس موتسيبي، اتخذت عدة قرارات هامة ورئيسية.

وقرر المكتب التنفيذي لـ"كاف"، خلال اجتماعه الذي عقد صباح اليوم بالعاصمة الرواندية كيجالي، منح مصر، شرف استضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت 20 عامًا لعام 2023.

كما قررت اللجنة التنفيذية، منح مصر، شرف استضافة النسخة الأولى لبطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات لعام 2021.

ومن المقرر أن تقام بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات، في أكتوبر أو نوفمبر أو ديسمبر سنويا، وفقا لقرار اللجنة التنفيذية.

وستقام البطولة، بمشاركة 8 فرق، حيث تتأهل 7 فرق بنظام التصفيات بجانب النادي المستضيف للمسابقة القارية.

ومن جانبه، قرر المكتب التنفيذي لـ"كاف"، منح المغرب، شرف استضافة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2020-2021، بينما منح بنين، شرف استضافة نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية عن الموسم ذاته.

ومنح "كاف"، الجزائر، حق استضافة كأس الأمم الإفريقية تحت 17 عامًا لعام 2023، بينما منح موزمبيق، شرف استضافة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الشاطئية عام 2022.

كما وافقت اللجنة التنفيذية على قرارات لجنة الطوارئ المتعلقة بتأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم (قطر 2022) والتي كان من المفترض أن تقام في يونيو 2021، على أن تقام المنافسات خلال فترة الأجندة الدولية في سبتمبر، أكتوبر ونوفمبر 2021 ومارس 2022.

أقر الاجتماع بالعمل الذي تم إنجازه في وضع أساس متين لبطولة كرة القدم للمدارس الإفريقية (كاف - فيفا) وتنفيذ البرنامج التدريبي الذي يهدف إلى تعزيز احتراف التحكيم في إفريقيا.

وأبلغ رئيس "كاف"، اللجنة التنفيذية بقرار مؤسسة موتسيبي بالتبرع بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتمويل بطولة كرة القدم للمدارس الإفريقية.

وافقت اللجنة على بطولة "كاف" لكرة القدم للمدارس الإفريقية كجزء من مسابقات الاتحاد الإفريقي.

وفيما يخص تطوير البنية التحتية، أحاطت اللجنة علما، على أساس عرض موثق، بحالة البنية التحتية لكرة القدم في القارة وقامت بتقييم الاحتياجات. واقترح العرض خطة لتمويل التحسينات اللازمة لتصل قيمتها إلى مليار دولار، والتي سوف تحتاج إلى دراسة متأنية.

وفيما يخص تأهيل حكام المباريات في إفريقيا، تم إبلاغ اللجنة التنفيذية بتنفيذ البرنامج التدريبي لهيئة نخبة من الحكام داخل "كاف". يأتي هذا البرنامج نتيجة لاتفاقية تعاون بقيمة مليون دولار أمريكي سنويًا موقعة مع "فيفا"، وتهدف إلى التعاقد مع حكام سيتم دفع رواتبهم ومراقبتهم وتدريبهم من قبل المدربين التقنيين والبدنيين لـ(كاف/ فيفا).
ads
ads