رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. رئيس الوداد يخاطب «كاف» ويحتج على هدفه الملغى أمام مولودية الجزائر (مستند)

مباراة مولودية الجزائر
مباراة مولودية الجزائر والوداد البيضاوي المغربي

أعلن نادي الوداد البيضاوي المغربي، عن رفع تظلم لباتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على خلفية الظلم التي تعرض له الفريق، خلال مباراته أمام مولودية الجزائر، أمس الجمعة.

وكان الوداد، قد أعلن أمس الجمعة، عن إرساله احتجاجًا لـ"كاف" بعد إلغاء هدف صحيح للاعبه وليد الكرتي بدعوى وجود تسلل، خلال المباراة التي جمعت مولودية الجزائر والوداد البيضاوي، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، والتي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

ونشرت الصفحة الرسمية للوداد، نص الرسالة التي بعث بها سعيد الناصري رئيس الوداد البيضاوي، لباتريس موتسيبي رئيس "كاف" والتي جاء فيها:

"لقد تفاءلنا خيرا بمجيئكم على رأس مؤسسة كاف، وبأن مرحلة جديدة سيدخلها الاتحاد، واستقبلنا بترحيب كبير قراركم بتطبيق تقنية الفيديو في منافسة دوري الأبطال اعتبارا من الدور ربع النهائي لتحقيق أكبر قدر من العدالة، وتجنيب الفرق أخطاء تحكيمية، كالتي ذهب فريقنا ضحية لها خلال نهائي دوري الأبطال أمام الترجي بملعب رادس".

وتابع البيان: "إلا أننا صدمنا بقرار العدول عن تطبيق هذه التقنية لأسباب نجهلها، لنكون مجددا ضحية لخطأ تحكيمي بسبب غياب (فار) في مباراتنا أمام مولودية الجزائر، إذ رفض لنا هدف مشروع بدعوى تسلل لا وجود له".

وأكد الوداد في بيانه: "إننا نطلب من كاف تقديم التبريرات الموضوعية للعدول عن استعمال تقنية (فار) في مباريات ربع نهائي عصبة الأبطال، كما نطلب منها الإجابة عن سؤال، لماذا يذهب فريقنا بالذات ضحية هذه الأخطاء التحكيمية؟ ولماذا يجب أن يؤدي فريقنا بالذات ثمن ضعف الحكام وسوء التدبير؟".

وختم الوداد رسالته بدعوة كاف إلى مساءلة لجنة التحكيم عن سبب هذه الأخطاء الفادحة وإلى الانفتاح على كافة الخبرات من أجل تحقيق أكبر قدر من العدالة. 

ومن المقرر أن يستضيف الوداد المغربي، نظيره مولودية الجزائر، إيابًا في المباراة التي ستجمعهما على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاوي، يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري.