رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. غياب زلاتان إبراهيموفيتش عن منتخب السويد في «يورو 2020»

زلاتان إبراهيموفيتش
زلاتان إبراهيموفيتش

أعلن الاتحاد السويدي لكرة القدم، اليوم السبت، رسميًا غياب النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان الإيطالي، عن قائمة المنتخب في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2021"؛ بسبب إصابة في الركبة.

 

وأصدر ميلان بيانًا رسميًا، أفاد خلاله عدم حاجة زلاتان لجراحة في الركبة بعد إصابته الأخيرة، لكنه سيخضع لـ "علاج تحفظي لمدة 6 أسابيع"، وبالتالي سيغيب عن المشاركة في بطولة "يورو 2020" رفقة منتخب السويد.

 

وتم تأجيل فعاليات بطولة "يورو 2020"، حتى صيف 2021 المقبل؛ بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ومن المقرر أن تُقام مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، خلال الفترة من 11 يونيو حتى 11 يوليو المقبلين، بعدما تم تأجيلها لمدة عام.

 

وكان إبراهيموفيتش قد تعرّض للإصابة خلال فوز ميلان على يوفنتوس 3-صفر، في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد الماضي، ضمن منافسات بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 

يأتي ذلك بعدما عاد إبراهيموفيتش من الاعتزال الدولي، من أجل المشاركة مع السويد في بطولة كأس الأمم الأوروبية، كما وقع مؤخرًا عقدًا لمدة موسم جديد مع ميلان، براتب سنوي يبلغ قيمته 7 ملايين يورو.

 

ويستعد ميلان لخوض ثلاث مباريات متبقية في الموسم الحالي 2020-2021، أمام كل من تورينو وكالياري وأتالانتا في الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 

ويتواجد فريق ميلان حاليًا في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 75 نقطة، خلف أتالانتا صاحب الوصافة بفارق ثلاث نقاط، بينما يتصدر إنتر برصيد 88 نقطة، ليتوّج الفريق باللقب هذا الموسم 2020-2021.

 

وعلى المستوى الدولي، يتواجد منتخب السويد في المجموعة الخامسة، وتُقام منافسات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" في إشبيلية وسان بطرسبرج، مع إسبانيا وبولندا وسلوفاكيا.