رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في بيان رسمي.. الوداد يتقدم باحتجاج لدي «كاف» على حكم مباراته أمام مولودية الجزائر

مباراة مولودية الجزائر
مباراة مولودية الجزائر والوداد البيضاوي المغربي

أعلن نادي الوداد البيضاوي المغربي، أنه سيرسل احتجاجًا رسميًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على طاقم التحكيم الذي أدار مباراة فريقه أمام مولودية الجزائر، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وقال النادي المغربي، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "تعلن إدارة نادي الوداد الرياضي، أنها ستراسل أجهزة الإاتحاد الإفريقي لكرة القدم، احتجاجًا على الأداء التحكيمي لمباراته يوم الجمعة 14 مايو أمام نادي مولودية الجزائر، برسم ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا".

وتابع: "يشدد النادي على أنه بإجماع من المتتبعين والمختصين وخبراء التحكيم والمعلقين، فإن ما وقع خلال المباراة أقل ما يمكن أن يوصف به هو مجزرة تحكيمية حرمته من التقدم في المباراة، بعد إلغاء هدف مشروع بداعي التسلل.

وأضاف: "كما شهدت المباراة تغاضي حكم الوسط وحكمي الشرط عن التدخل لحماية لاعبي نادي الوداد الرياضي من تدخلات خشنة كانت تستوجب إشهار البطاقة الحمراء".

وواصل النادي بيانه: "يعيد الأداء التحكيمي لمباراة اليوم إلى الأذهان الفضيحة التي شهدت عليها أسرة كرة القدم إفريقيا وعالميا خلال نهائي "رادس" عام 2019 مما أصبح يفرض مراجعة شاملة لأداء بعض الحكام، وتدخل حازم من الأجهزة التي تدير اللعبة في القارة الإفريقية حفاظا على سمعتها أولا، وضمانا لتكافؤ الفرص لجميع الأندية بدون تمييز أو إقصاء ممنهج".

وطالبت إدارة الوداد "بفتح تحقيق في أداء الطاقم التحكيمي، وترتيب الجزاءات القانونية حتى لا تتكرر مثل هذه التصرفات التي تخدش الكرة الإفريقية".

واختتم النادي بيانه: "بالتشديد على أن إداراته ستدافع عن مصالحه المشروعة بكل الطرق والقنوات التي يتيحها القانون".