رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
كوبا أمريكا
23:00
بوليفيا
أوروجواي
كوبا أمريكا
02:00
تشيلي
باراجواي

رسميًا.. محمود فايز ينضم لكوبر فى الجهاز الفنى لمنتخب الكونغو الديمقراطية

الخميس 13/مايو/2021 - 06:25 م
محمود فايز وهيكتور
محمود فايز وهيكتور كوبر
أحمد فهمي
طباعة
‏أعلن محمود فايز، المدرب المساعد السابق للمنتخب المصري، عن رحيله بشكل رسمي، عن منصبه مع منتخب الإمارات، وانضمامه بشكل رسمي للجهاز الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية.

وقال فايز في تدوينة عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": "أشكر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم والمنتخب الأول علي شرف العمل معهم وأتمني أن أكون شاركت ولو بجزء بسيط نحو التأهل لكأس العالم 2022 بإذن الله".

‏وأضاف: "بداية مغامرة جديدة كمدرب مساعد مع هيكتور كوبر في أدغال إفريقيا وقيادة منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية وحلم التأهل لكأس العالم".

وسبق لمحمود فايز، أن عمل مساعدًا لمنتخب الإمارات، منذ يوليو عام 2020، عندما تولى الكولومبي خورخي لويس بينتو، مهمة تدريب منتخب "الأبيض".

كما عمل فايز مع كوبر، خلال توليه مهمة تدريب منتخبى مصر وأوزبكستان.

وكان اتحاد الكونغو الديمقراطية لكرة القدم، قد أعلن اليوم الإثنين، عن تعيين الأرجنتيني هيكتور كوبر، مديرًا فنيًا للمنتخب الأول، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال الاتحاد الكونغولي في بيانه، الذي نشره عبر موقعه الرسمي، أن المدرب الأرجنتيني، وقع للتو عقده مع الاتحاد، مشيرًا إلى أنه سيتعين عليه قيادة منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية نحو التأهل لكأس العالم 2022 بقطر. 

وسيخلف كوبر، في تدريب منتخب "الفهود" المدرب الوطني كريستيان بيمبي، الذي أقيل من منصبه، عقب فشله في قيادة الفريق، نحو التأهل لكأس أمم إفريقيا المقبلة بالكاميرون.

وكان هيكتور كوبر، قد تولى تدريب منتخب مصر، خلال الفترة من 2015 إلى 2018، حيث تمكن من قيادة "الفراعنة" نحو بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا للمرة الأولى بعد غياب 28 عامًا.

كما ساهم كوبر، في تأهل منتخب مصر للمباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية 2017، أمام المنتخب الكاميروني.

وكانت آخر المحطات التدريبية، لكوبر، عندما تولى تدريب منتخب أوزبكستان، خلال الفترة من 2018 إلى 2019.

يذكر أن منتخب الكونغو الديمقراطية، يتواجد في المجموعة العاشرة لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي تضم كلًا من بنين ومدغشقر وتنزانيا.

ads
ads