رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب صن داونز عن مواجهة الأهلي: الصعود إلى نصف النهائي هدفنا

صن داونز
صن داونز

تحدث رولاني موكوينا المدير الفني لصن داونز، عن مواجهة فريقه المرتقبة أمام الأهلي، في دوري أبطال إفريقيا.

وقال «موكوينا» في تصريحات صحفية نقلتها صحفية "كيك أوف" الجنوب إفريقية: "الجميع يعلم ما نحن، المهمة صعبة بكل تأكيد، ولكن اللاعبون يدركون حجم المسئولية الملقاة على عاتقهم".

وأضاف: "منذ قدومي إلى القاهرة وتحديدًا في شهر رمضان الأجواء مختلفة تمامًا، ليس هناك الكثير من الازدحام خاصة خلال فترة النهار هذا ساعد الفريق على التركيز الذي منحنا طاقة أكبر".

وأكمل مدرب صن داونز: "نحن في مهمة وطنية ولن نعود إلى جنوب إفريقيا إلا بنتيجة إيجابية، تسهل من مهمتنا في حجز مكان للفريق في نصف النهائي، قبل مباراة العودة بجنوب إفريقيا".

وأتم تصريحاته قائلًا: "المناخ المحيط في هذه اللحظة ليس صاخبًا كما يتوقع أي شخص عادة في القاهرة، فالأجواء جيدة ويسمح لنا بالوقوف على أقادمنا".

ويتواجد بطل جنوب إفريقيا حاليًا في مصر من أجل الاستعداد للمواجهة المرتقبة والهامة أمام الأهلي ضمن منافسات البطولة القارية.

ومن المقرر أن يحل صن داونز ضيفًا ثقيلًا على نظيره الأهلي، في تمام التاسعة مساء السبت القادم، على ملعب "السلام الأهلي we"، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن تقام مباراة العودة يوم 22 مايو الجاري في جنوب إفريقيا.

ويعد هذا اللقاء بمثابة كلاكيت ثالث مرة بين الفريقين، في الدور ذاته، خلال آخر ثلاث نسخ من مسابقة دوري الأبطال، وتمكن بطل جنوب إفريقيا من إسقاط الأهلي بفوز ساحق بخماسية نظيفة ذهابًا، والهزيمة إيابًا بهدف نظيف في نسخة 2019، ليقصي الأحمر من المسابقة القارية وتكون أسوأ هزيمة يتعرض لها على مدار مشاركته الإفريقية السابقة.

في المقابل، ردَّ الأهلي وثأر العام الماضي أثناء تولي المدرب السويسري رينيه فايلر، القيادة الفنية للأهلي، بالفوز بنتيجة (3-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.