رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

باريس سان جيرمان يتخطى مونبيليه بركلات الترجيح ويتأهل إلى نهائي كأس فرنسا

الكابتن

تأهل فريق باريس سان جيرمان بصعوبة إلى نهائي كأس فرنسا عقب الفوز على مونبيليه بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 6-5 بعد انتهاء الوقت الأصلي من عمر المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

افتتح النجم الفرنسي كيليان مبابي التسجيل لصالح باريس سفي الدقيقة العاشرة عندما تلقى تمريرة رائعة من إدريسا جايي لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة قوية في الشباك.

وبعد الهدف استمرت محاولات باريس سان جيرمان في الوقت الذي اعتمد فيه فريق مونبيليه على الهجمات المرتدة ونجح في إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول وتحديدا في الدقيقة 45 بعد أن تلاعب جايتان لابورد بـ أليساندرو فلورينزي قبل أن يسدد لابورد بقدمه اليسرى في أقصى الزاوية اليسرى للحارس كيلور نافاس.

وفي الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 50 سجل مبابي الهدف الثاني له ولفريق باريس سان جيرمان عندما قاد هجمة عنترية من الجبهة اليسرى وتلاعب بمدافع ونبيليه قبل أن يسدد الكرة أرضية في المرمى.

وعادت السيطرة إلى مونبيليه في آخر ربع ساعة من المباراة بعد تراجع لاعبي باريس حتى نجح أندي تايلور في تسجيل الهدف الثاني والتعادل بعد عرضية أرضية من الجبهة اليمنى تابعها بتسديدة في الشباك.

ولجأ الفريقان لركلات الترجيح التي تفوق فيها باريس سان جيرمان بعد أن سجل كلا من أنخل دي ماريا ودراكسلر وباريديس وماركينيوس ونيمار ومويس كين.

وسجل لمونبيليه تيجي سافانير وأندي تايلور وميهايلو ريستيتش وجايتان لابورد وستيفي مافيديدي في حين أهدر جونيور سامبيا الركلة الأخيرة والتي منح باريس بطاقة التأهل.