رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبطال منسيون.. الملهم «أحمد برادة» الذي تعرض لحادث طعن واتجه للفن والبيزنس

أحمد برادة
أحمد برادة


"أبطال منسيون" هي سلسلة قصص يقدمها «الكابتن» عن أبطال رفعوا اسم مصر عاليا في الألعاب الفردية أو الجماعية بالأوليمبياد أو في بطولات العالم و المحافل الدولية، لنتذكر إنجازهم والصعوبات التي تغلبوا عليها وأين هم الآن.

 وفي قصة اليوم نتحدث عن أحمد برادة بطل الاسكواش المعتزل .

 

أحمد برادة مواليد (25 أبريل 1977) يعتبره الكثيرون "رائد" الاسكواش المصري، بعدما نجح في حفر اسمه من ذهب في تاريخ اللعبة رغم أن الاسكواش لم يكن معروفا في مصر بشكل كبير وقتها، واستطاع أن يجعل أجيالا جديدة في اللعبة تسير على نهجه.

مسيرة ملهمة للأجيال

في نهاية عام 1997 وصل للمركز الخامس في تصنيف الاتحاد الدولي للاسكواش للاعبين على مستوى العالم، وذلك بعد فوزه على المصنف الأول على مستوى العالم الباكستاني جانشيرخان في بطولة هليوبوليس الدولية للاسكواش التي أقيمت في القاهرة بمصر.

وصل للمركز الثاني في تصنيف اتحاد محترفي الاسكواش في ديسمبر عام 1998 وهو أعلى تصنيف في مسيرته الرياضية.

فاز برادة بلقب بطولة العالم للناشئين في عام 1994 ، بالإضافة إلى 4 ألقاب لبطولة بريطانيا المفتوحة للناشئين في 1991-1994 (1 تحت 14 ، 2 تحت 16 ، 1 تحت 19).

 سطع نجم برادة في عام 1996 عندما أصبح أول لاعب مصري يصل لنهائي سلسلة السوبر العالمية، واحتل المركز الثاني في بطولة الأهرام الدولية.




قاد برادة منتخب الاسكواش في بطولة العالم لفرق الاسكواش للرجال 1999 التي أقيمت في القاهرة
.

حادث و اعتزال

قرر برادة اعتزال لعبة الاسكواش في عام 2001، بعد تعرضه لحادث طعن، واتجه للغناء والتمثيل بعدها وشارك في فيلم حب البنات..

لكن مسيرة برادة مع الفن لم تدم طويلا واختفى عن الساحة الرياضية والفنية لسنوات طويلة وسافر إلى إنجلترا ليعمل في إحدى الشركات العالمية، لكنه مؤخرًا عاد لوطنه من جديد وأنشأ شركة مقاولات خاصة به في مصر.

 

.