رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير.. الكشف عن العقوبة المتوقعة على أندية دوري السوبر الأوروبي

دوري السوبر الأوروبي
دوري السوبر الأوروبي

لا يزال الحديث مستمرًا عن مصير الأندية الثلاثة ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي، على خلفية أزمة بطولة دوري السوبر الأوروبي.

 

وكان 12 ناديًا قد أعلنت، خلال الأيام القليلة الماضية، عن موافقتها على تأسيس بطولة جديدة منفصلة تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي"، والأندية هي: 6 من إنجلترا "مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشلسي وأرسنال وتوتنهام هوتسبير وليفربول"، و3 أندية إيطالية "يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان"، و3 أندية إسبانية "ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد".

 

ولكن الأندية الإنجليزية تراجعت عن موقفها، وأعلنت انسحابها من مشروع دوري السوبر الأوروبي، بعد عاصفة الاعتراضات والاحتجاجات من قِبل الجميع، سواء المدربون، اللاعبون، الجماهير، الاتحادان الدولي لكرة القدم "فيفا" والأوروبي "يويفا"، وتهديداتهما بفرض العقوبات، بجانب اعتراض الحكومات المختلفة أيضًا.

 

وخلال ثلاثة أيام فقط، وبعد انسحاب الأندية الإنجليزية، تبعتها بقية الأندية، مثل أتلتيكو مدريد الإسباني وإنتر ميلان وميلان الإيطاليين، ويتم إلغاء مشروع دوري السوبر الأوروبي، ولم يتبق سوى ثلاثة أندية، هي: ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان ويوفنتوس الإيطالي فقط.

وبناءً عليه، أصدر الاتحاد الأوروبي "يويفا" بيانًا رسميًا، منذ قليل، أعلن خلاله عن فتح تحقيق مع أندية دوري السوبر الأوروبي، على خلفية المشروع الذي تم تدشينه.

 

وبهذا الصدد، كشفت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية، فإن الأندية الثلاثة قد تواجه حظرًا لمدة موسمين في دوري أبطال أوروبا، إذا لم تتخلى عن مشروع السوبرليج.

 

وأفادت الشبكة العالمية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ينوي إجبار الأندية الثلاثة على توقيع اتفاقية تسوية، وذلك لتكون العقوبات أشد ردعًا حال التفكير في الأمر مجددًا.