رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد ظهور اسمه فى «الاختيار 2».. السعر الحقيقى لـ«محمد صلاح»

محمد صلاح
محمد صلاح

ظهر نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، من جديد في الدراما المصرية أمس الثلاثاء في حلقة مسلسل "الاختيار".

 

وكانت الحلقة تتمحور حول إفساد مخطط إرهابي كان يستهدف تفجيرًا في استاد القاهرة بافتتاح كأس الأمم الإفريقية 2019 التي أقيمت في مصر.

 

وتمكن رجال الشرطة من إخماد المخطط والقبض على منفذيه في صباح يوم اللقاء الافتتاحي، وحينها دار مناقشة بين رجال الشرطة وأحد المقبوض عليهم حول صلاح.

 

وقال ضابط الشرطة لواحد من المقبوض عليهم: "عايز تموت صلاح أنت عارف ده بكام"، ليرد الضابط الآخر: "ده حتى اللي مشغلينك كانوا هيزعلوا".

 

صاحب الـ 28 عامًا وقائد المنتخب الوطني فاز مؤخرًا بجائزة لوريوس للإلهام الرياضي لعام 2021، وبدأت أكاديمية لوريوس في منح الجوائز في عام 1999 وأقيم المهرجان الأول في عام 2000.

 

وتمنح الجائزة في العديد من الفئات مثل شخصية العام الرياضي والرياضية وفريق العام وشخصية العام، وشخصية عائد لتحقيق مسيرة رائعة.

 

صلاح الذي يقضي موسمه الرابع رفقة ليفربول، بات من أفضل وأغلى اللاعبين في العالم خلال السنوات الماضية.

 

ووفقًا لآخر تحديث في مارس الماضي عن قوائم أغلى اللاعبين في العالم، احتل صلاح المركز الثالث رفقة النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الألماني بقيمة تسويقية وصلت إلى 110 ملايين يورو.

 

وجاء صلاح خلف كل من الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، والذي تصدر قائمة إلى اللاعبين بـ 160 مليون يورو، وتلاه هاري كين مهاجم توتنهام بـ 120 مليون يورو.


وتفوق صلاح في هذا الترتيب على نجوم كبار أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، والبرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

ولم يخرج صلاح من قائمة أغلى 10 لاعبين في السنوات الماضية، وفي دراسة اقتصادية جديدة منذ أيام تواجد صلاح أيضًا ضمن الأغلى في العالم.

 

مؤسسة " kpmg" وهيّ إحدى أكبر مؤسسات العالم في الدراسات الاقتصادية أجرت تقريرًا بقائمة الأغلى، حيث تواجد محمد صلاح في المركز الثامن رفقة جادون سانشو لاعب بروسيا دورتموند وزميله في الريدز ألكسندر أرنولد بقيمة تسويقية بلغت 94 مليون جنيه إسترليني.

 

ويحصل صلاح على راتب أسبوعي قدره 200 ألف جنيه إسترليني، أي 10.4 مليون جنيه إسترليني سنويا، وذلك وفقا لصحيفة "صن" البريطانية كأعلى راتب في فريق ليفربول.