رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: تشيلسي يخطط لتجديد عقد توماس توخيل

توماس توخيل
توماس توخيل

يخطط نادي تشيلسي الإنجليزي لتجديد عقد الألماني توماس توخيل، المدير الفني للفريق، بعد النتائج المبهرة والمميزة التي حققها الفريق خلال الفترة الماضية.

 

ونجح توماس توخيل في قيادة تشيلسي نحو التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب ريال مدريد الإسباني، بنتيجة 3-1، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور نصف النهائي من المسابقة، كذلك نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وعلى المستوى المحلي، قاد «توخيل» الفريق اللندني لاحتلال المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، مع إمكانية خطف المركز الثالث، في حال فوزه على أرسنال بمباراة اليوم، ليعزز تواجده في المربع الذهبي المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 2021-2022.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن إدارة تشيلسي تخطط لتجديد عقد توخيل، كمكافأة له على نجاحه المميز في النادي، منذ توليه مسئولية تدريب اللفريق، خلفًا لـ فرانك لامبارد، الذي أقيل من منصبه.

 

وتولى «توخيل» مسئولية تدريب تشيلسي في مطلع العام 2021 الحالي، بعقد لمدة موسم ونصف، ويتضمن بنودًا يتيح للألماني التمديد حال تحقيق أهداف معينة.

 

ورغم ذلك، تخطط إدارة تشيلسي تقديم عرض جديد لتمديد عقد توخيل لمدة عامين مع خيار العام الثالث، بجانب زيادة راتبه، إذ يتقاضى حاليًا 7 ملايين جنيه إسترليني.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن توخيل حريص أيضًا على توقيع العقد الجديد؛ لأنه كان لديه في البداية تحفظات بشأن العقد قصير الأجل الذي عرضه عليه تشيلسي.

 

ويستعد تشيلسي لمواجهة أرسنال، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد النني، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في التاسعة والربع مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ويحتل تشيلسي حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 64 نقطة، خلف ليستر سيتي صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين فقط، بينما يتواجد أرسنال في المركز التاسع برصيد 52 نقطة.