رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قائد صن داونز: الأهلي سيخوض المباراة بهدف الانتقام ومحو آثار الخماسية

صن داونز
صن داونز

تحدث هلومفو كيكانا قائد فريق صن داونز الجنوب إفريقي، عن مواجهة فريقه المرتقبة أمام الأهلي، في دوري أبطال إفريقيا.

وقال «كيكانا» في تصريحات صحفية نقلتها "sowetanlive": مستعدون للتحدي على الرغم من صعوبة المهمة، نحن فريق طموح وهدفنا الفوز من أجل الوصول للنهائي".

وأضاف: "ستكون مباراة مؤثرة للفريقين، لأنك إذا راجعت المباراة السابقة فقد خسر الأهلي أمامنا بخمسة أهداف دون رد ولا أعتقد أنهم سعداء بهذه النتيجة".

وواصل قائد صن داونز: "الفارق الوحيد في مواجهة، السبت، أن بيتسو موسيماني هو من يتولى القيادة الفنية للأهلي، لذلك سيخوض المباراة بهدف الانتقام ومحو أثار الخماسية قبل ثلاثة سنوات".

وعن إمكانية إذا كان فريقه سيحتفل في حال فوزهم على موسيماني، أوضح: "علينا الاحتفال، نحن بحاجة للاحتفال، إنها مباراة كبيرة للنادي واللاعبين".

ومن المقرر أن يحل صن داونز ضيفًا ثقيلًا على نظيره الأهلي، في تمام التاسعة مساء السبت المقبل على ملعب السلام، ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن تقام موقعة الإياب يوم 22 مايو الجاري في جنوب إفريقيا.

وتعتبر مباراة الأهلي وصن داونز هي الثالثة على التوالي في دور ربع النهائي من المسابقة القارية، حيث تمكن بطل جنوب إفريقيا في نسخة 2019 إسقاط المارد الأحمر على ملعبه بخماسية نظيفة والهزيمة هنا بالقاهرة بهدف نظيف.

في المقابل، رد الأهلي في النسخة الماضية من خلال الفوز بنتيجة (3-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

وتجدر الإشارة إلى أن موسيماني تولى المسئولية الفنية لصن داونز، قبل أن يأتي إلى مصر العام الماضي، ويقود الأهلي فنيًا ويحقق معه لقب دوري أبطال إفريقيا بالنسخة الأخيرة على حساب غريمه التقليدي الزمالك، بهدفين مقابل هدف في النهائي التاريخي الأول، الذي يجمع بين فريقين من بلد واحد.

كما سبق لموسيماني قيادة صن داونز للحصول على نفس اللقب عام 2016 على حساب الزمالك أيضًا.