رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
كأس الكونفدرالية
21:00
بيراميدز
الرجاء
يورو 2020
جارية الان
2
سويسرا
0
تركيا
يورو 2020
جارية الان
0
إيطاليا
0
ويلز
كوبا أمريكا
23:00
فنزويلا
الإكوادور

شيكابالا وجمهور الأهلى.. 4 مشاهد تبرز أسوأ علاقة فى تاريخ الكرة المصرية

الأربعاء 12/مايو/2021 - 01:09 ص
شيكابالا
شيكابالا
إسماعيل مطر
طباعة
خيم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، على أحداث مباراة الأهلي والزمالك، والتي أقيمت يوم الإثنين، في القمة 122 ضمن بطولة الدوري الممتاز.

المباراة شهدت تصرفًا غير أخلاقيًا معتاد من محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد فريق الزمالك، عقب تبديله، حيث قام بالإشارة لحذائه، مستفزًا جمهور الأهلي الحاضر بالمدرجات.

وكما قال بعض الحاضرين في الملعب، فإن جمهور الأهلي لم يتوجه بالإساءة لشيكابالا، لكن يبدو أن شيكابالا أراد ألا تفوته مباراة قمة دون أن يكون موضع حديثها، سواء بتألقه فيها أو بتصرف مثير للجدل تجاه جمهور الأهلي

وفي هذا التقرير، نستعرض 4 مشاهد للعلاقة السيئة بين شيكابالا وجمهور الأهلي

- في القمة رقم 100، في موسم 2007-2008 لبطولة الدوري، انتهت مباراة الأهلي والزمالك بفوز المارد الأحمر بهدف نظيف، وعقب المباراة، دخل شيكابالا في مشادة مع أحمد السيد مدافع الأهلي آنذاك.

جمهور الأهلي توجه بالسباب لشيكابالا، ليقوم شيكابالا برفع حذائه في وجه جمهور الأهلي.

-عقب تتويج نادي الزمالك ببطولة كأس مصر عام 2019 على حساب بيراميدز، قام شيكابالا بالرقص والتفاعل مع جمهور فريقه والذي أطلق وصلة سباب في النادي الأهلي، وهو الأمر الذي استنكره جمهور المارد الاحمر.

-عقب نهائي بطولة كأس السوبر المصري في فبراير من العام الماضي، قام شيكابالا بالرد على سباب بعض جمهور الأهلي، بحركة غير أخلاقية في المباراة التي أقيمت بأبوظبي الإماراتية.

-عقب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا شهر نوفمبر الماضي، شن جمهور الأهلي حملة من السخرية والسباب ضد شيكابالا، ليقوم شيكابالا بالرد بصورته الشهيرة حين رفع الحذاء في وجه جمهور المارد الأحمر في القمة 100.

بالتأكيد فإن شيكابالا يواجه حملة هجوم مستمرة من جمهور الأهلي، لكن شيكابالا، قائد فريق كبير بحجم الزمالك، كان يجب عليه أن يحمل قدرًا من التحمل، قدرًا من البرود وعدم الرد على بعض تلك التجاوزات، فهناك كثير من اللاعبين تعرضوا لمثل تلك الحملات، ولم يقوموا بمثل ما يفعله شيكابالا، والسؤال هنا: متى تنتهي العلاقة السيئة بين شيكابالا وجمهور الأهلي؟
ads
ads