رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

7 أرقام قياسية من تتويج مانشستر سيتى بالدورى الإنجليزى للمرة السابعة

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

توج نادي مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة السابعة في مسيرته، وذلك بعد خسارة منافسه مانشستر يونايتد أمام ليستر سيتي بهدفين مقابل هدف، في الجولة السادسة والثلاثين للمسابقة.

مانشستر سيتي فاز باللقب قبل آخر 3 مباريات له في المسابقة، حيث يملك في جعبته 80 نقطة، متفوقًا على أقرب منافسيه مانشستر يونايتد بفارق 10 نقاط.

وأكد مانشستر سيتي هيمنته على الكرة الإنجليزية، فالأرقام التي سنسردها في ذلك التقرير تبرهن على ذلك، فالفريق أصبح الأقوى في البريميرليج بلا منازع في الـ 10 سنوات الأخيرة.

ونستعرض بعض الأرقام الخاصة بتتويج مانشستر سيتي في هذا التتويج

-مانشستر سيتي توج بـ 10 ألقاب من أصل آخر 15 لقب ممكن في الكرة الإنجليزية

-أصبح مانشستر سيتي أول ناد في تاريخ الدوري الإنجليزي يتواجد في المركز الثامن في عطلة أعياد الكريسماس، ويتوج بلقب البطولة في نفس الموسم.

-أصبح مانشستر سيتي ثالث نادي في تاريخ البريميرليج يتوج بالبطولة بعد تخلفه بفارق 8 نقاط عن صاحب الصدارة في أعياد الكريسماس.

-أصبح مانشستر سيتي خامس أكثر فريق يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالتساوي مع أستون فيلا برصيد 7 ألقاب

-أصبح ملعب أولد ترافورد هو أكثر الملاعب التي تشهد حسمًا لهوية لقب البريميرليج، فحُسمت على أرضه هوية 6 أبطال للمسابقة، 3 منها كانت لفريق غير مانشستر يونايتد صاحب الملعب.

-فاز جوارديولا بلقب الدوري التاسع في مسيرته التدريبية والتي استمرت لـ 12 موسمًا، حيث فاز بالدروي الإنجليزي مع مانشستر سيتي 3 مرات، و3 مرات ببطولة الدوري الإسباني مع برشلونة، و3 مرات ببطولة الدوري الألماني مع بايرن ميونخ

-أصبح جوارديولا أول مدرب يفوز بلقب الدوري الإنجليزي 3 مرات في أول 5 مواسم تدريبية له مع فريق يدربه، منذ السير كيني دالجليش مع ليفربول منذ أكثر من 30 عامًا.