رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
كأس الكونفدرالية
21:00
بيراميدز
الرجاء
يورو 2020
جارية الان
2
سويسرا
0
تركيا
يورو 2020
جارية الان
0
إيطاليا
0
ويلز
كوبا أمريكا
23:00
فنزويلا
الإكوادور

3 خسائر تكبدها الأهلى من التعادل أمام الزمالك قبل مواجهة صن داونز

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 04:00 م
الاهلي و صنداونز
الاهلي و صنداونز
أحمد كمال
طباعة


سقط فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في فخ التعادل أمام نظيره الزمالك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد القاهرة الدولي أمس الإثنين، ضمن منافسات الجولة الـ21 من مسابقة الدوري الممتاز.

وتعادل الفريقان إيجابيًا بهدف لكل فريق، حيث افتتح صلاح محسن، مهاجم النادي الأهلي التسجيل لفريقه في الدقيقة 72 من زمن اللقاء قبل أن يُعدل محمود عبد الرازق شيكابالا النتيجة في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

وبهذا التعادل حافظ الزمالك على فارق الـ4 نقاط بينها، حيث يحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري الممتازبرصيد 45 نقطة، بينما يأتي النادي الأهلي وصيفًا بـ41، مع الوضع في الاعتبار خوض الزمالك 21 لقاء في الدوري حتى الآن، بينما لعب الأحمر 19 مباراة فقط.

ومن المنتظر أن يستضيف النادي الأهلي نظيره الجنوب إفريقي ميملودي صن داونز يوم 15 مايو الجاري على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

مواجهة الأهلي وصن داونز قد تكون هي الأهم للنادي الأهلي في هذه المرحلة، حيث ستمنح الأحمر أفضلية وفرصا كبيرة للتتويج بدوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه حال عبور هذه العقبة، وستمنحه ثقة كبيرة لحصد العديد من الألقاب لنهاية الموسم الجاري، لذلك حرص "الكابتن" على تقديم 3 خسائر تكبدها الأهلي من التعادل أمام الزمالك قبل مواجهة صن داونز:

1_استعادة الثقة في النفس قبل مواجهة صن داونز

 و احتاج لاعبو الأهلي تحقيق الفوز أمام الزمالك في المباراة الماضية، والتي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق، من أجل استعادة الثقة قبل مواجهة صن داونز، ودخول المباراة بمعنويات مرتفعة خصوصًا بعد الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق من غيابات للإصابة، وهزائم أمام كل من سموحة وغزل المحلة في الدوري الممتاز.

لذلك كانت خيارات موسيماني المحدودة بحاجة شديدة إلى هذا الانتصار من أجل التفوق معنويًا في مباراة ميملودي صن داونز الجنوب إفريقي.

 

2- عدم الاستفادة من مشاركة "طاهر" في مركز الجناح الأيسر

يعول النادي الأهلي بشكل كبير على الجناح الأيسر طاهر محمد طاهر في تشكيل جبهة يسرى قوية أمام المنافسين بعدما أبعدت أزمات كهربا اللاعب عن صورة المشاركة أساسيًا في مباريات الأهلي في الفترة الأخيرة، وكذلك إصابة جونيور أجايي التي أبعدته هو الآخر عن المشاركة مع الفريق في الفترة الماضية.

ولم يقدم طاهر محمد طاهر المستوى المأمول خلال الفترة الماضية، والذي يطمئن جماهير الأهلي في مباراة مصيرية أمام ماميلودي صن داونز، لذلك كان يعول البعض على تألق طاهر في مباراة القمة، بما يمنحه دفعة معنوية قوية قبل هذه المباراة المصيرية أمام الفريق الجنوب إفريقي، وهو ما لم يحدث، حيث إنه لم يسدد اللاعب أي كرة بين الـ3 خشبات على مرمى محمد عواد حارس مرمى الزمالك.

3- عدم تسجيل محمد شريف في مرمى الزمالك

لم ينجح محمد شريف مهاجم النادي الأهلي من تسجيل أي أهداف في مباراة الزمالك في القمة 122، ليصل إلى المباراة الرابعة على التوالي مع الأهلي دون تسجيل أي أهداف، وهو عدد كبير من المباريات على مهاجم منح جماهير الأهلي الاعتياد على دك شباك المنافسين.

وعجز محمد شريف عن التسجيل مع الأهلي أمام كل من الزمالك والاتحاد السكندري وغزل المحلة والجونة.

وكان آخر أهداف محمد شريف مع الأهلي أمام المصري البورسعيدي في 27 آبريل، عندما سجل هدفين، في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف، على ستاد الإسكندرية.

فتسجيل محمد شريف في القمة للمرة الثانية على التوالي كان سيمنح اللاعب دفعة معنوية وتهديفية كبيرة قبل مواجهة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي يوم 15 مايو الجاري.

ويتصدر محمد شريف قائمة ترتيب هدافي الدوري الممتاز برصيد 10 أهداف، سجلها هذا الموسم.

ومن المقرر أن يحتضن ستاد القاهرة الدولي، يوم 15 مايو الجاري الموافق السبت المقبل، مباراة الأهلي وماميلوي صن داونز ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، في تمام التاسعة مساءً.

ads
ads