رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بعد شكوك لحاقه بالأوليمبياد.. 3 حلول هجومية للمنتخب الأوليمبى حال غياب مصطفى محمد

الإثنين 10/مايو/2021 - 05:48 م
مصطفى محمد
مصطفى محمد
أحمد كمال
طباعة

حالة من الغموض تحوم حول مشاركة مصطفى محمد، لاعب نادي الزمالك المعار إلى جالاتا سراي التركي، في أوليمبياد طوكيو بعد الإصابة التي تعرض لها أمام بشكتاش التركي.


ونجح جالاتا سراي التركي في تحقيق فوز مهم على نظيره بشكتاش بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم السبت الماضي ضمن منافسات الدوري التركي.


وتؤكد التقارير الصحفية التركية أن إصابة اللاعب صاحب الـ23 عاماً تم تشخيصها بأنها تورم في الأنسجة الرخوة، وذمة عظمية، نتيجة إصابة كاحله الأيسر، لتقدر مدة غيابه بـ6 أسابيع على أقل تقدير.


ومن المقرر أن تقام منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية في العاصمة اليابانية طوكيو في الفترة من 23 يوليو، حتى 8 أغسطس.


وأوقعت قرعة كرة القدم بأوليمبياد طوكيو المنتخب المصري الأولمبي الذي يقوده شوقي غريب، في التصنيف الثالث وفي مجموعة تضم كلا من الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا.


ولم يعلن شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، القائمة الثلاثية للاعبين الكبار حتى الآن، ولكنه شدد أن محمد صلاح حسم مقعده بالتواجد في الأوليمبياد حال موافقة ليفربول على مشاركته.


ويقدم لكم "الكابتن" 3 حلول هجومية أمام شوقي غريب حال غياب مصطفى محمد عن أوليمبياد طوكيو:

1- محمد صلاح

ففي حالة تواجد محمد صلاح في أوليمبياد طوكيو مع المنتخب الأوليمبي، يمكن الاستفادة من إمكاناته الهجومية وقدراته التهديفية العالية في مركز المهاجم الصريح.

2- أحمد ياسر ريان

يُعد أحمد ياسر ريان، لاعب النادي الأهلي المُعار إلى سيراميكا كليوباترا، أحد أبرز المرشحين وبقوة لقيادة هجوم المنتخب الوطني الأول في الفترة الأخيرة خاصة بعد تصدره ترتيب هدافي الدوري الممتاز حتى الآن بـ10 أهداف، لذلك لن يكون غياب مصطفى محمد عائقًا كبيرًا في ظل تواجد أحمد ياسر ريان مع المنتخب الأوليمبي.

وكان قد شارك أحمد ياسر ريان مع منتخب مصر الأوليمبي في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، ونجح في تسجيل هدف وحيد في مرمى المنتخب الغاني بدور المجموعات في المباراة التي انتهت لصالح الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

3- صلاح محسن وطاهر محمد طاهر

يُعد طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، لاعبا فريق الاهلي، ضمن خيارات المدرب شوقي غريب للمشاركة في مركز المهاجم الصريح.

واعتاد شوقي غريب في العديد من المعسكرات على الدفع بصلاح محسن كمهاجم صريح، وكذلك طاهر محمد طاهر يُجيد اللعب في هذا المركز وقتما كان لاعبا للمقاولون العرب وقبل انتقاله للنادي الأهلي، لذلك سيكون الثنائي مرشحين بقوة للتواجد في قائمة الـ18 لاعبا في حالة غياب مصطفى محمد لما يتمتع به الثنائي من مرونة تكتيكية وقدرة على اللعب على الجناح وفي مركز المهاجم الصريح.

 

ads
ads