رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل جلسة رئيس الجبلاية مع طاقم حكام القمة.. خاص

أحمد مجاهد
أحمد مجاهد

حرص أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة، على عقد جلسة خاصة مع طاقم تحكيم مباراة القمة التى ستقام مساء اليوم بين الأهلى والزمالك فى إطار مباريات الجولة الواحدة والعشرين من عمر مسابقة الدورى الممتاز. 

وكانت لجنة الحكام باتحاد الكرة قد أعلنت أسماء طاقم حكام مباراة اليوم بين الأهلى والزمالك، وضم طاقم الحكام كلا من أمين عمر حكم ساحة، ويعاونه يوسف البساطى وهانى عبدالفتاح مساعدين، وأحمد الغندور حكما رابعا، ومحمود عاشور حكما لتقنية الفيديو، ومحمود بسيونى حكم مساعد فيديو.

وشدد مجاهد خلال جلسته مع طاقم حكام القمة فى وجود وجيه أحمد القائم بأعمال رئيس لجنة الحكام على ضرورة التركيز الشديد فى كل صغيرة وكبيرة، وعدم إتاحة الفرصة لأى لاعب أو أحد أفراد الجهاز الفنى فى كلا الفريقين للتجاوز مما قد يتسبب فى أزمة أثناء المباراة.

واعتبر مجاهد أن قرار اللجنة الثلاثية بتعيين حكام مصريين لمباراة القمة، قطعا فى مصلحة الحكام وعليهم أن يستفيدوا من هذا القرار ويثبتوا أنهم على قدر المسئولية، خاصة أنه جاء على عكس رغبة كلا الناديين، بعدما طالب مسئولو الأهلى والزمالك بضرورة وجود حكام أجانب لهذه المباراة، لكن أحمد مجاهد رفض .

وضرب مجاهد بطلبات الناديين عرض الحائط فى المباراتين الأولى والثانية، واصر على عدم الاستجابة لمطالب الناديين باستقدام حكام أجانب، وهى المرة الأولى فى تاريخ اتحاد الكرة التى يصر فيها على إدارة مباراة القمة بحكام أجانب على عكس رغبة الناديين.

ويتوجب على الحكام أن يستغلوا ما حدث فى السعى لمزيد من التطوير لرفع مستواهم الفنى والبدنى، والوصول إلى مستويات أفضل ومراكز أعلى داخل القارة الإفريقية، حتى يظل التحكيم المصرى متواجد فى جميع المحافل الدولية .