رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك في الدوري المصري

تشكيل الأهلي المتوقع
تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك

يقدم لكم موقع "الكابتن"، تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك في الدوري المصري الممتاز، اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة 21 من المسابقة، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة والبرتوكول الطبي المتبع، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة غريمه الزمالك على استاد "القاهرة الدولي"، في التاسعة والنصف مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة 21 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي مباراة اليوم بتشكيل مكوّن من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أيمن أشرف - رامي ربيعة – بدر بانون - محمد هاني

خط الوسط: عمرو السولية - أليو ديانج

خط الوسط الهجومي: طاهر محمد طاهر - محمد مجدي أفشة - حسين الشحات

في الهجوم: محمد شريف

 

ويفتقد الأهلي، بقيادة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، في هذا اللقاء لخدمات عدة لاعبين، هم: الظهير التونسي علي معلول لإصابته بتمزق في العضلة الخلفية، تعرض لها في مباراة الأهلي وبايرن ميونخ في كأس العالم للأندية، كذلك سيغيب حمدي فتحي لإصابته بكسر في الذراع، ويغيب جونيور أجايي لتعرضه لشد في العضلة الضامة، بجانب غياب كريم نيدفيد ومحمد محمود، لعدم جاهزيتهما بعد الإصابة الطويلة التي لحقت بهما.

 

ومن المقرر أن يتولى الحكم أمين عمر مسئولية إدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، نظرًا لخبراته الكبيرة فى مجال التحكيم.

 

وعادة ما تتسم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، بطابع خاص لجماهير الكرة المصرية والعربية، نظرًا لما تحمله من الكثير من الإثارة والندّية بين الفريقين، ومحاولة كل منهما لفرض سيطرته على الآخر، من اجل التتويج بأكبر قدر ممكن من البطولات والألقاب.

 

يذكر أن هناك 121 مباراة جمعت بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز من قبل، وكانت البداية في 10 ديسمبر 1948، وانتهت المباراة بالتعادل 2-2، بينما كانت آخر مباراتين في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، والدوري المصري الممتاز، والتي أقيمت كلاهما على استاد "القاهرة الدولي"، وانتهت كلاهما أيضًا بفوز الأهلي بنتيجة 2-1.

 

ويتصدر الزمالك حاليًا جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 44 نقطة، متفوقًا على غريمه الأهلي صاحب الوصافة برصيد 40 نقاط، أي بفارق 4 نقاط فقط.