رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفوق أبيض وسداسية تاريخية.. تاريخ مواجهات القطبين فى شهر مايو

الكابتن

في ليلة جديدة من ليالي القمة، يتواجه قطبا الكرة المصرية (الأهلي والزمالك) على استاد القاهرة الدولي مساء اليوم الإثنين ضمن منافسات الجولة الـ21 من مسابقة الدوري الممتاز.

يذكر أن النادي الأهلي كان قد حقق فوزًا في الدور الأول على حساب الزمالك بهدفين مقابل هدف، في اللقاء المؤجل من الأسبوع الرابع بالدوري الممتاز.

ويدخل النادي الأهلي هذه المباراة بالعديد من الغيابات في صفوفه على رأسها التونسي علي معلول، والمدافع محمود متولي، ولاعب الوسط حمدي فتحي، ومحمد محمود وكريم نيدفيد، وأخيرًا جونيور أجاي.

كما يغيب عن صفوف نادي الزمالك في لقاء القمة كل من محمد أبوجبل، إمام عاشور، عبدالله جمعة، أحمد عيد.

الزمالك يدخل هذه المباراة متصدرًا الدوري بـ44 نقطة، بينما الأهلي وصيفًا بـ40 نقطة، مع الوضع في الاعتبار أن الزمالك خاض في الدوري 20 مباراة، بينما لعب الأهلي 18 فقط.

ويقدم لكم موقع "الكابتن" تاريخ مواجهات القطبين في شهر مايو:

تواجه القطبين في شهر مايو في 11 مواجهة سابقة، فاز الأبيض في 4، وانتصر الأحمر في 3، وتعادل الفريقان في 4 مواجهات.

وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين في شهر مايو، يوم 16 لعام 2002، عندما فاز الأهلي بـ6 أهداف مقابل هدف.

أما أكبر نتيجة حققها الزمالك في مواجهات الفريقين بشهر مايو 2007، بعدما فاز الأبيض بهدفين دون رد، وحقق الأبيض 3 انتصارات خلال شهر مايو على الأهلي بنفس النتيجة، أعوام 1960، 1985، 2004، بنتيجة (2_1).

ومن المقرر أن تحدد هذه القمة بنسبة كبيرة، ملامح حامل لقب الدوري الممتاز عن الموسم الجاري، حيث ستقلص الفارق بين الأهلي والزمالك إلى نقطة واحدة، مع تبقي مباراتين مؤجلتين للأهلي أمام أسوان ومصر للمقاصة.