رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
يورو 2020
15:00
اسكوتلندا
التشيك
يورو 2020
18:00
بولندا
سلوفاكيا
يورو 2020
21:00
إسبانيا
السويد
كوبا أمريكا
23:00
الأرجنتين
تشيلي

كيف يفكر موسيماني وكارتيرون قبل القمة رقم 122؟

الأحد 09/مايو/2021 - 01:47 م
كارتيرون وموسيماني
كارتيرون وموسيماني
سيف الحسيني
طباعة

سيكون الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني والفرنسي باتريس كارتيرون، على موعد جديد غدًا الاثنين في قمة الدوري بين الأهلي والزمالك.

 

القمة رقم 122 ستكون مشتعلة نظرًا لترتيب الفريقان في جدول المسابقة، حيث يحتل الأهلي المركز الثاني  برصيد 40 نقطة بعد خوضه 18 مباراة، بفارق أربع نقاط خلف الزمالك متصدر الترتيب والذي خاض 20 مباراة.

 

اللقاء هو الرابع بين المدربين حيث تواجها من قبل في 3 مباريات تفوق موسيماني في 2 وفاز كارتيرون في لقاء.

 

وتفوق موسيماني على كارتيرون في لقاء الدور الأول بهدفين لهدف، لكن يدخل المدربان اللقاء وسط جدل كبير حول مستواهم الفترة الماضية وخاصًة بعد لقاء القمة.

 

المارد الأحمر لعب 6 مباريات عقب لقاء القمة في الدور الأول، فاز في 3 وخسر 2 وتعادل واحد، بينما لعب الزمالك 5 مباريات فاز في 3 وتعادل في 2.

 

وفي السطور التالية نستعرض لكم كيف يفكر موسيماني وكارتيرون قبل لقاء القمة الذي ينطلق في تمام التاسعة ونصف بتوقيت القاهرة مساء الاثنين.

 

موسيماني

 

دخل الجنوب إفريقي لقاء الذهاب بتشكيل مكون من علي لطفي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي أحمد بيكهام، بدر بانون، رامي ربيعة وأيمن أشرف وفي الوسط شارك أليو ديانج بجانب السولية وأمامهم الرباعي حسين الشحات، أفشة، طاهر ومحمد شريف.

 

موسيماني سيجري بعد التعديلات الطفيفة على تشكيل الأهلي غدًا وسيعود هاني للظهير الأيمن بعد جاهزيته في اللقاءات الماضية كما يفاضل بين ياسر إبراهيم ورامي ربيعة بجوار بدر بانون.

 

وسيكون خط الوسط والهجوم مماثل بنسبة كبيرة لمباراة الذهاب، حيث سيعتمد موسيماني على جبهة حسين الشحات والذي لم يستقر بعد فيها خصمه في مشاركة أحمد فتوح أو المخضرم محمد عبد الشافي.

 

وسيحاول موسيماني الضغط مبكرًا على الزمالك كما فعل في شوط اللقاء الأول من المباراة الماضية وهو ما نجح فيه في تسجيل هدفين في أول نصف ساعة.

 

كارتيرون

 

مدرب الفارس الأبيض سيجري بعض التعديلات على تشكيله، حيث بدأ كارتيرون لقاء الذهاب بمحمود "جنش" في لقاء الذهاب وأمامه حازم إمام، محمود علاء، الونش وأحمد فتوح وأمامه فرجاني ساسي وطارق حامد والرباعي الهجومي شيكابالا، أوباما، بن شرق ومروان حمدي.

 

الفرنسي سيكون تشكيله الأقرب هو محمد عواد في حراسة المرمى، وسيفضل البدأ بالتونسي حمزه المثلوثي في مركز الظهير الأيمن بعد مشاركته في اللقاءات الماضية ومردوه القوي دفاعيًا وهجوميًا على أن يبدأ المخضرم عبد الشافي في الظهير الأيسر.

 

في الهجوم بالتأكيد سيعتمد كارتيرون على المغربي حميد أحداد والذي حجز مكانه في هجوم الأبيض الفترة الماضية، وسيبدأ شيكابالا بدلًا من أوباما في مركز صانع الألعاب على أن يلعب زيزو في مركز الجناح الأيمن.

 

 

 

ads
ads