رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تضامنًا مع فلسطين.. لاعبو فريق بالستينو يرتدون «الشماغ» قبل مواجهة كولو كولو بالدوري التشيلي (صور)

لاعبو فريق بالستينو
لاعبو فريق بالستينو التشيلي

ارتدى لاعبو فريق بالستينو التشيلي، الشماغ الفلسطيني، وذلك قبل بداية المباراة التي جمعتهم مع فريق كولو كولو، والتي أقيمت مساء السبت (فجر الأحد بتوقيت القاهرة)، في إطار منافسات الدوري الممتاز المحلي.

اللافتة الرائعة التي قدمها لاعبو بالستينو، جاءت تعبيرًا عن تضامنهم مع الأزمة الحالية للشعب الفلسطيني، الذي يواجه انتهاكات من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وحقق بالتسينو - الذي يضم بينه صفوفه الثنائي السابق لفريق اتحاد جدة السعودي، كارلوس فيلانويفا ولويس خيمينز - الفوز على مضيفه كولو كولو، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (ستاديو مونيمنتال) بالعاصمة سانتياجو، ضمن الجولة السابعة للدوري.

وتم تأسيس نادي بالستينو، يوم 20 أغسطس 1920 من قبل مجموعة من المهاجرين الفلسطينيين، حيث يعكس اسم النادي أصل الجالية الفلسطينية بتشيلي، وتتألف ألوان قميص الفريق من الأحمر والأخضر والأسود، وهي ألوان العلم الفلسطيني. 

وتشهد باحات المسجد الأقصى في شرق القدس مواجهات شبه يومية بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية منذ بداية شهر رمضان الحالي، كما تشهد المدينة توترًا على خلفية خطر ترحيل نحو 500 فلسطيني في حي الشيخ جراح من نحو 27 منزلًا بفعل قرارات إخلاء أصدرتها محاكم إسرائيلية بموجب دعاوى رفعتها منظمات استيطانية بحسب مصادر فلسطينية.