رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
يورو 2020
15:00
اسكوتلندا
التشيك
يورو 2020
18:00
بولندا
سلوفاكيا
يورو 2020
21:00
إسبانيا
السويد
كوبا أمريكا
23:00
الأرجنتين
تشيلي

عليه تجنبها لعبور الأهلي.. 3 أخطاء ارتكبها كارتيرون في القمة الأخيرة

الأحد 09/مايو/2021 - 01:49 ص
كارتيرون
كارتيرون
أحمد أشرف
طباعة
ستكون مباراة القمة 122 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك والمقرر إقامتها في التاسعة والنصف مساء الأثنين المقبل ضمن الجولة 21 من الدوري الممتاز، ثأرية بالنسبة للفارس الأبيض الذي يرغب في الرد على المارد الأحمر والذي تفوق عليه في آخر مواجهتي قمة جمعت الفريقين.

ويخطط الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، للرد على الأهلي والانتصار عليه للثأر من الخسارة التي تعرض لها أمامه في مباراة القمة الماضية.

ويسعى الفرنسي لتجنب 3 أخطاء ارتكبها في المواجهة الأخيرة بين الفريقين وكانت سببا في الخسارة التي تعرض لها أمام المارد الأحمر.

ونستعرض هذه الأخطاء على النحو الآتي:

عدم المبادرة الهجومية مبكرا 

عدم مبادرة كارتيرون هجوميا في مباراة القمة الماضية منحت لاعبي الأهلي الثقة وشكلوا خطورة على الفريق الأبيض حتى تمكنوا من تسجيل هدفين في الشوط الأول، قبل أن يتغير الوضع في الشوط الثاني، ويصبح الزمالك أكثر قوة هجومية.


العشوائية الهجومية والاعتماد على الفرديات 

يعاني الزمالك مع كارتيرون من عشوائية هجومية والاعتماد فقط على المهارات الفردية لبعض اللاعبين أمثال بن شرقي وفرجاني ساسي أو شيكابالا دون وضع استراتيجية هجومية وتنفيذ جمل فنية بين اللاعبين لاختراق دفاعات الأهلي.


الفشل في سد ثغرة الزمالك 

فشل كارتيرون في القمة الماضية في سد الثغرة بين الوسط الدفاعي وقلب دفاع الزمالك وهي المساحة التي استغلها محمد مجدي قفشة، وشكّل من خلالها خطورة كبيرة على الفريق الأبيض. 
ads
ads