رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

مع اقتراب خط النهاية.. أفضل 5 صفقات فى الدوريات الأوروبية هذا الموسم

السبت 08/مايو/2021 - 07:59 م
روبين دياز وجوتا
روبين دياز وجوتا
إسماعيل مطر
طباعة
اقترب موسم 2020-2021 من النهاية في الدوريات الخمسة الكبرى، وهي الدوريات الأقوى، التي تحظى بأكبر نسب للمشاهدات من الجمهور العاشق لكرة القدم حول العالم.

ومع اقتراب النهاية، حسم ناديا إنتر الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني التتويج بلقب الدوري في بلديهما، اقترب مانشستر سيتي من التتويج بالدوري الإنجليزي، وما زال الصراع على أشده في الدوري الإسباني والدوري الفرنسي.

وبمجرد انتهاء الدوريات، ستتجه جميع الأندية للتفكير في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لتدعيم صفوفها، كما فعلوا الصيف الماضي، فهناك أندية صرفت الملايين من الأموال لتقوية فريقها، صفقات فشلت وأخرى نجحت، لكن الأندية ستظل تدعم صفوفها بغض النظر عن ظروف مادية أو تألق لاعبين من عدمهم.

وفي هذا التقرير، نستعرض أفضل 5 صفقات في الدوريات الأوروبية الكبرى هذا الموسم:

روبين دياز

كان دفاع مانشستر سيتي يعاني في السنوات الماضية، حتى طلب بيب جوارديولا تدعيم صفوف الفريق، فلبى الملاك طلباته وتعاقدوا مع البرتغالي روبين دياز قادمًا من بنفيكا مقابل 68 مليون يورو.

روبين دياز كان أحد أفضل الصفقات بامتياز هذا الموسم، فمعه تغيرت تمامًا منظومة الدفاع في مانشستر سيتي، إضافة لشخصيته القيادية، واتزانه وعدم تهوره، ما أدى لكون فريقه أحد أقل الفرق التي تلقت شباكها أهدافا هذا الموسم.. الاقتراب من حسم لقب الدوري الإنجليزي، والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

ديوجو جوتا

الجناح البرتغالي السابق لولفرهامبتون، انتقل لصفوف ليفربول مقابل 44 مليون يورو، صفقة لم يتحدث عنها الكثير في البداية، لم تشهد صراعًا بين الأندية.

جوتا برهن أنه أحد أفضل الصفقات هذا الموسم، فاللاعب الذي جاء ليكون بديلًا في الخط الهجومي لليفربول، استطاع تسجيل 12 هدفا في مختلف المسابقات في 27 مباراة خاضها، أضاف الحيوية والنشاط والمهارة لخط هجوم الريدز، ولولا إصابته، لكان ليفربول استفاد منه بشكل أكبر في هذا الموسم الصعب على كتيبة الألماني يورجن كلوب.

لويس سواريز

رحل لويس سواريز عن برشلونة مجانًا، فكان هو ضحية مجلس إدارة البارسا السابق بقيادة بارتوميو، الذي فضل ترك المهاجم الأوروجواياني يرحل بعد الموسم الماضي السيئ للفريق.

لويس سواريز انتقل لأتلتيكو مدريد، كشر عن أنيابه، وأراد إثبات أنه ما زال قادرًا على العطاء، وأنه لم يستحق تلك الطريقة للمغادرة وإنهاء مسيرته مع برشلونة.

سواريز نجح هذا الموسم في تسجيل 19 هدفا في الدوري الإسباني هذا الموسم، ليقود فريقه لتصدر الليجا.

إدواردو ميندي

كان نادي تشيلسي الإنجليزي يعاني في مركز حراسة المرمى بسبب ضعف مستوى كيبا حارس مرماه، ليقرر نادي تشيلسي التعاقد مع حارس مرمى جديد، ليوقعوا مع السنغالي إدواردو ميندي في رهان كبير على حارس مرمى لم يجذب الأنظار سوى في موسم وحيد مع ليل الفرنسي.

ميندي أثبت براعته، فحافظ على شباكه نظيفة في 24 مباراة من أصل 40 مباراة، وتلقت شباكه 26 هدفًا فقط، ليقود فريقه للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

أشرف حكيمي

قرر نادي ريال مدريد بيع الجوهرة المغربية أشرف حكيمي لنادي إنتر الإيطالي، وكان ذلك قرارًا خاطئًا للنادي الإسباني.

بعد تألق حكيمي مع بروسيا دورتموند الموسم الماضي، عاود اللاعب المغربي التألق مع إنتر، ليقودهم لتحقيق لقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 11 عامًا، بعد تسجيله 7 أهداف وصناعته مثلها.
ads
ads