رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أتلتيكو مدريد يتعادل سلبيًا أمام برشلونة ويتمسك بحلم التتويج بلقب «الليجا»

برشلونة وأتلتيكو
برشلونة وأتلتيكو مدريد

تعادل أتلتيكو مدريد، أمام مضيفه برشلونة، دون أهداف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (كامب نو)، في إطار الجولة الخامسة والثلاثين من مسابقة الدوري الإسباني.

ورفع أتلتيكو مدريد، رصيده إلى 77 نقطة، محافظًا على موقعه في صدارة ترتيب "الليجا"، وليتمسك بحلم التتويج بلقب المسابقة، بينما رفع برشلونة، رصيده إلى 75 نقطة، ليحتل المركز الثاني في جدول الدوري.

الشوط الأول

وجاء الشوط الأول، قويًا وحماسيًا وشهد عددًا من المحاولات الهجومية للتسجيل، لكنها لم تسفر عن هز للشباك.

الدقيقة الثالثة، محاولة هجومية أولى لأتليتكو مدريد عن طريق توماس ليمار الذي تمكن من اختراق منطقة جزاء برشلونة من جهة اليمين ثم أطلق تسديدة أرضية قوية تصدى لها الحارس مارك تير شتيجن على مرتين.

الدقيقة الثالثة عشرة، شهدت تبديلًا اضطراريًا لأتلتيكو مدريد، بنزول ساؤول نيجيز، بدلًا من توماس ليمار، بعد تعرض الأخير للإصابة.

الدقيقة التاسعة عشرة، شهدت هدفًا محققًا ضائعًا لأتليتكو مدريد، بعد هجمة منظمة على الجبهة اليسرى أنهاها ماريو هيرموسو بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها خواكين كوريا بتسديدة مباشرة من أمام المرمى كادت تسكن الشباك لولا أن إصطدمت بقدم المدافع جيرارد بيكيه وتحولت إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة السابعة والعشرين، توقفت المباراة لإصابة سيرخيو بوسكيتس لاعب برشلونة متأثرا باصطدام هوائي القوي بستيفان سافيتش لاعب أتليتكو مدريد.

الدقيقة التاسعة والعشرين، شهدت تسديدة يسارية مباغتة عن طريق أنطوان جريزمان لاعب برشلونة من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس يان أوبلاك بثبات وسيطر على الكرة.

وتوقفت المباراة مجددًا في الدقيقة 31، لإصابة سيرخيو بوسكيتس لاعب برشلونة متأثرا بالاصطدام الهوائي القوي بستيفان سافيتش لاعب أتلتيكو مدريد الذي أصبح غير قادر على إكمال المباراة.

وأجرى "بارسا"، تبديلًا اضطراريًا في الدقيقة 32، بنزول إلايش موريبا، بدلًا من سيرخيو بوسكيتس "المصاب".

الدقيقة 37: تسديدة خطيرة عن طريق يانيك كاراسكو لاعب أتلتيكو مدريد من داخل يمين منطقة جزاء برشلونة تصدى لها الحارس مارك تير شتيجن ونجح في إبعاد الكرة غلى ركلة ركنية قبل متابعة من المهاجم لويس سواريز.

الدقيقة الحادية والأربعين، شهدت هدفًا محققًا ضائعًا لبرشلونة بعد مجهود فردي مميز أكثر من رائع عن طريق ليونيل ميسي بانطلاقة سريعة من وسط الملعب إلى داخل منطقة الجزاء مراوغا لأكثر من لاعب لأتلتيكو مدريد أنهاه بتسديدة يسارية قوية مرت بشكل خطير إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس يان أوبلاك.

الدقيقة الرابعة والأربعون، شهدت تسديدة خطيرة عن طريق فيليبي لاعب أتلتيكو مدريد المتمركز داخل منطقة الجزاء دون أي رقابة دفاعية مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس مارك تير شتيجن.

ولم يسفر الشوط الأول عن أي جديد، لينتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني، بداية سريعة من كلا الفريقين، من أجل إحراز هدف التقدم.

الدقيقة 47: بطاقة صفراء من نصيب فيليبي لاعب أتليتكو مدريد بعد عرقلة متعمدة للاعب برشلونة.

الدقيقة 48: تسديدة يمينية قوية عن طريق لويس سواريز مهاجم أتليتكو مدريد من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

الدقيقة 58: بطاقة صفراء من نصيب إلايش موريبا لاعب برشلونة بعد عرقلة متعمدة للاعب برشلونة.

الدقيقة 62: هدف محقق لبرشلونة بتسديدة خطيرة عن طريق إلايش موريبا من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بقدم المدافع ماريو هيرموسو وتحولت إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 63: محاولة هجومية خطيرة لبرشلونة بعد عرضية من الجبهة اليسرى عن طريق ليونيل ميسي إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها المدافع المتقدم جيرارد بيكيه برأسية قوية تصدى لها الحارس يان أوبلاك ببراعة وأنقذ مرماه.

الدقيقة 65: بطاقة صفراء من نصيب كوكي لاعب أتليتكو مدريد بعد عرقلة متعمدة لليونيل ميسي لاعب برشلونة على حدود منطقة الجزاء.

الدقيقة 66: ركلة حرة مباشرة لبرشلونة، عن طريق ليونيل ميسي بتسديدة مباشرة قوية بإتجاه المرمى تصدى لها الحارس يان أوبلاك ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 70: الحكم يلغى هدفًا لصالح برشلونة بداعي التسلل على رونالد أراوخو.

الدقيقة 84: محاولة هجومية خطيرة لبرشلونة بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق جوردي ألبا إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها عثمان ديمبيلي برأسية قوية مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس يان أوبلاك.

الدقيقة 89: ركلة حرة مباشرة لبرشلونة نفذها ليونيل ميسي بتسديدة مباشرة رائعة مرت بشكل قريب للغاية إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.