رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
كوبا أمريكا
23:00
بوليفيا
أوروجواي
كوبا أمريكا
02:00
تشيلي
باراجواي

تشيلسى ومانشستر سيتى.. لقاء البروفة الأخيرة وتفوق جوارديولا على توخيل

السبت 08/مايو/2021 - 04:05 م
تشيلسي ومانشستر سيتي
تشيلسي ومانشستر سيتي
سيف الحسيني
طباعة

يستضيف ملعب "الاتحاد" بروفة مصغرة لنهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وضيفه تشيلسي، في قمة الجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي مساء اليوم السبت.

 

ويلتقي الفريان مجددا في نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر في إسطنبول في 29 مايو الجاري بعدما تأهلا على حساب كل من ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

 

والتقى الفريقان معا أيضا في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي في أبريل الماضي، وقد حقق تشيلسي الفوز حينذاك.

 

لقاء الليلة لن يقل إثارة عن النهائي، حيث يسعى السيتي لحسم لقب البريميرليج رسميًا في حالة الفوز بينما يريد البلوز على الحفاظ على التواجد في المربع الذهبي في وجود مطاردة من وست هام وليفربول.

 

اللقاء هو رقم 48 تاريخيًا بين الفريقان في البريميرليج، حيث يتفوق تشيلسي في 47 لقاء سابق بـ26 انتصارا مقابل 14 للسيتي وحسم التعادل المواجهة في 7 مرات سابقة.

 

وشهدت آخر 10 مواجهات للفريقان تفوق نسبي للسيتي بـ6 انتصارات مقابل 4 للبلوز ولم يعرف التعادل نتيجة اللقاء.

 

ولم يخسر سيتي على ملعبه أمام تشيلسي منذ 5 سنوات، حيث كانت آخر هزيمة له على ملعب الاتحاد في مباراة الدور الأول من موسم 2016 وانتهت بنتيجة 3-1 للفريق الأزرق.

 

الهداف التاريخي لمواجهة الفريقان هو الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم السيتي والذي يسعى للحفاظ على صدارته.

 

البروفة الأخيرة قبل النهائي الأوروبي ستشهد مواجهة خاصة أيضًا بين الألماني توماس توخيل والإسباني بيب جوارديولا الذي يعرفان بعضهما البعض.

 

6 لقاءات جمعت المدربين حيث واجه توخيل جوارديولا من قبل بثلاث فرق مختلفة وهي ماينز، بروسيا دورتموند وأخيرًا تشيلسي في لقاء نصف نهائي كأس الاتحاد.

 

ويتفوق جوارديولا على توخيل بـ4 انتصارات مقابل فوز وحيد في لقاء كأس الاتحاد وتعادل وحيد جمعهما في البوندزليجا.

 

وفي النهائيات تفوق جوارديولا على توخيل عندما كان الإسباني مدربًا لبايرن والآخر مدربًا لدورتموند وذلك في نهائي كأس ألمانيا 2016 عندما فاز بايرن بمباراة ماراثونية بنتيجة 4-3 على دورتموند.

ads
ads