رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف نجح إيهاب جلال فى الهروب بالإسماعيلى من منطقة الهبوط فى الدورى؟

إيهاب جلال
إيهاب جلال

نجح المدرب المميز إيهاب جلال في إنقاذ فريق الكرة الأول بالنادي الأسماعيلي من دوامة هزائمة وسقطاته المتكررة هذا الموسم، بعدما حقق 3 انتصارات متتالية من أصل 4 مباريات خاضها الفريق تحت قيادته.

ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 20 نقطة وابتعد عن دائرة الهبوط قليلا في المركز الثالث عشر، بعدما تولاه قيادته في المركز السابع عشر برصيد 11 نقطة.

إيهاب جلال الذي ارتدى قميص الإسماعيلي كلاعب في فترة التسعينيات وعمل كمدير كرة للفريق من قبل، غامر بسجله التدريبي الرائع، واتخذ قرارًا انتحاريًا بتدريب الدراويش فأما إنقاذ الإسماعيلي من دوامة الهبوط أو هبوط أسهمه في بورصة مدربي كرة القدم الواعدين في مصر.

بدأت المسيرة التدريبية لـ"إيهاب جلال" مع فريق كهربا الإسماعيلية موسم 2007/2008، وبعد ذلك أشرف على تدريب عدة فرق وهي: الحمام مطروح، كفرالشيخ، تليفونات بني سويف، إنبي، بالإضافة إلى أهلي طرابلس الليبي.

كما أشرف إيهاب جلال على تدريب فرق جماهيرية وهي الزمالك والمصري البورسعيدي، فضلا عن فترات توهجه التدريبية، مع فريق مصر للمقاصة في 3 ولايات كان آخرها هذا العام، لكنه رحل في منتصف الموسم الحالي بسبب عدم الحصول على مستحقاته.

وكتب إيهاب جلال اسمه بأحرف من ذهب خلال فترة ولايته للإسماعيلي، حيث حقق طفرة كبيرة خلال قياده لفريق مصر للمقاصة في ولايته الأولى، بحصوله على المركز الثاني في الدوري المصري مع مصر للمقاصة موسم 2016/2017.

كما أنقذ مصر للمقاصة من الهبوط خلال الموسم الماضي في الولاية الثانية، وحقق طفرة مع المقاصة هذا الموسم بتواجد الفريق في المركز السادس، بالرغم من بيع كل من ميدو جابر ومحمد إبراهيم لسيراميكا كليوباترا، واللذين يعدان من القوام الأساسي للفريق.

مدرب صاحب سياسة يطبقها على كل الفرق التي يدربها

يمتاز إيهاب جلال بقدرته على تقديم سياسية تدريبية دسمة ومميزة، يرسم ملامحها الخططية على تحركات لاعبيه والتدرج بالكرة من بداية من حارس المرمى ومرورًا بلاعبى الدفاع والوسط، ووصولًا للمهاجمين من أجل تهديد مرمى المنافسين، فضلًا عن تنفيذ أسلوب ضغط يمنح فريقه دائمًا أفضلية استعادة الكرة من أقدام المنافس.

وعود من مجلس إدارة الإسماعيلي بالانفراد في التصرف بفريق الكرة

اشتهر إيهاب جلال بالهدوء والرزانة وعدم افتعال الأزمات في أي فريق يقوم بتدريبه، فدائمًا ما يسعى جلال للعمل في بيئة مُغلقة بعيدة عن الشو الإعلامي والأزمات الإدارية، لذلك علم "الكابتن" أن جلال حصل على وعود من المهندس إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي الحالي، بعدم تدخل الإدارة في عمله، من أجل الموافقة على تدريب الفريق.

إيهاب جلال المدرب الثامن للإسماعيلي في الموسم الجاري

وبدأ الإسماعيلي الموسم الحالي، تحت قيادة المدرب البرازيلي ريكاردو فيريرا، وبعد 3 جولات فقط حصد فيها الفريق نقطتين، قرر مجلس الإدارة إقالته ليتم الاتفاق مع المدرب الوطني طلعت يوسف، الذي رحل بعد 48 ساعة فقط من التعاقد معه قاد خلالها تدريبا وحيدا، لخلافات إدارية كما أوضح مؤخرا .

وفي أواخر ديسمبر الماضي، أعلنت إدارة الإسماعيلي عن تعيين محمد وهبة كمدير فني مؤقت، قبل أن يرحل وتسند المهمة إلى أبوطالب العيسوي ومن بعدهما خالد القماش، ثم أحمد العجوز، ليترك المهمة للمدرب البوسني دراغان يوفيتش، الذي استقال قبل ساعات لسوء النتائج، وفق البيان الرسمي للنادي، كاتبا خاتمة المدرب السابع للدراويش هذا الموسم.

وجود كوكبة من النجوم في الإسماعيلي مقارنة بالمقاصة

يمتلك النادي الإسماعيلي عددًا من اللاعبين المميزين في الفريق بداية من حراسة المرمى التي تضم المخضرم محمد صبحي، ومرورًا بخط الدفاع الذي ينتظر عودة باهر المحمدي في ظل وجود مروان الصحراوي، ووصولا للاعبى الوسط محمود "دونجا" وعمر الوحش، وكذلك محمد صادق وعبدالرحمن مجدي، وأحمد مصطفى ومحمد الشامي، والتونسي وفخرالدين بن يوسف، ووصولا لمركز المهاجم الذي يضم كلا من شكري نجيب وأري بابل.

فإيهاب جلال الذي تمكن من التواجد سادسًا في جدول ترتيب الدوري رفقة مصر للمقاصة في الموسم الجاري، بفريق أغلبه من الناشئين ويمتلك لاعبين مغمورين جمعتهم الإدارة من الممتاز (ب) و(ج)، قادر على تسخير إمكانيات هؤلاء النجوم في الإسماعيلية من أجل عودة الدراويش لمكانه الطبيعي في الدوري.