رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

صدام برشلونة وأتلتيكو مدريد ونهائى دورى أبطال أوروبا يتصدران الصحف العالمية

برشلونة وأتلتيكو
برشلونة وأتلتيكو مدريد

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم السبت، على مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، ولقاء مانشستر سيتي وتشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، وإمكانية تتويج مانشستر سيتي وبايرن ميونخ بلقب الدوري في إنجلترا وألمانيا، بجانب تجديد عقد نيمار مع باريس سان جيرمان، وعقوبات الاتحاد الأوروبي على الأندية المنسحبة من دوري السوبر الأوروبي، وأزمة نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «من يحسم الدوري الإسباني؟»، مُضيفة: "صراع ناري بين برشلونة وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني".

كما أشارت الصحيفة إلى عقوبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الأندية المنسحبة من دوري السوبر الأوروبي، وكتبت: "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يسامح التائبين".

وعن مصير البلجيكي إيدين هازارد، قالت الصحيفة: "ريال مدريد يضع إيدين هازارد في سوق الانتقالات".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «نصف لقب الليجا»، مُضيفة: "تحد خاص بين برشلونة وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني".

كما أشارت الصحيفة إلى رغبة نادي يوفنتوس الإيطالي في التعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، وكتبت: "يوفنتوس يحلم بزيدان".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بردة فعل فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد ودوري السوبر الأوروبي، على عقوبات وتهديد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وكتبت: "يفضل الحوار على المواجهة".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «كلنا نعرف أهمية اللقاء»، مُضيفة: "صدام قوي بين برشلونة وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني على اللقب".

وعن اقتراب نيمار من تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، علّقت الصحيفة: "ليكيب: نيمار يجدد عقده مع باريس سان جيرمان حتى 2026".

وعن مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، كتبت الصحيفة: "بروفة لنهائي دوري أبطال أوروبا".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «نهائي الليجا»، مُضيفة: "برشلونة يتحدى أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني".

وعن مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، كتبت الصحيفة: "نهائي دوري أبطال أوروبا، ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الأفق".

كما أشارت الصحيفة إلى إمكانية تتويج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني، وكتبت: "بايرن بإمكانه التتويج باللقب".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على أزمة نهائي دوري أبطال أوروبا في إسطنبول، بعد قرار الحكومة البريطانية وضع تركيا على القائمة الحمراء، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وكتبت: "تركيا في القائمة الحمراء، إنجليزية سيئة".

كما أبرزت الصحيفة جزءًا من تصريحات أولي جونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد، وكتبت: "أولي سولشاير: سألعب بالبدلاء في اللقاءات المقبلة".

 



واتفقت صحيفة «صن» مع نظيرتها السابقة، إذ عنونت «أزمة نهائي التشامبيونزليج"، مُضيفة: "بوريس جونسون يحث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نقل النهائي إلى بريطانيا من أجل المشجعين".

كما أبرزت الصحيفة آخر تداعيات أزمة بطولة دوري السوبر الأوروبي، وتهديدات "يويفا"، وكتبت: "تم التخلي عن الستة الكبار في إنجلترا".