رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برشلونة وأتلتيكو مدريد.. ما لم يحدث منذ 16 عامًا

برشلونة وأتلتيكو
برشلونة وأتلتيكو مدريد

ستتحدد بنسبة كبيرة مساء اليوم السبت، ملامح لقب الدوري الإسباني في قمة الجولة الـ35 بين برشلونة وضيفه أتلتيكو مدريد على ملعب "كامب نو".

 

ويدخل النادي الكتالوني المباراة في ملعب "كامب نو" وهو يبتعد بفارق نقطتين خلف ضيفه أتلتيكو، في الوقت الذي يبتعد فيه ريال مدريد بنفس فارق النقاط خلف رجال المدرب دييجو سيميوني في سباق الفوز باللقب.

 

وكان لقاء الدور الأول في ملعب الروخي بلانكوس انتهى بفوز الأخير بهدف نظيف، قبل أن يكون لقاء اليوم يحدد بنسبة كبيرة لقب الليجا بين الثلاثي الريال، برشلونة والأتلتي.

 

اللقاء هو رقم 168 تاريخيًا بين الفريقان في الليجا حيث يكتسح البارسا في تاريخ المواجهات بـ75 انتصارا مقابل 51 لأتلتيكو وحسم التعادل المواجهة في 41 لقاء من قبل.

 

ويتفوق البارسا في آخر 10 مواجهات بين الفريقان حيث فاز في 5 وخسر لقاء وحيد وتعادلا في 4 مواجهات.

 

لكن النادي الكتالوني يتمسك برقم خرافي أمام أتلتيكو في كامب نو، حيث لم يعرف الخسارة أمام الروخي بلانكوس على ملعبه منذ 16 عامًا بالتمام والكمال.

 

أخر مواجهة خسرها البارسا في كامب نو كانت في لقاء الإياب بنسخة 2005-2006 وخسرها بنتيجة 3-1 ولم يعرف بعدها أبدًا أتلتيكو الفوز في معقل البارسا.

 

وستكون هناك مواجهة خاصة بين الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم الروخي بلانكوس وفريقه السابق برشلونة في المواجهة الأولى ضد فريقه حيث غاب عن مواجهة الذهاب للإصابة.

 

ورحل سواريز بعد 6 سنوات داخل جدران البارسا لكن بطريقة غير مرضية حيث قرر النادي الاستغناء عن خدماته وهو يثبث عكس ذلك هذا الموسم حيث ينافس على هداف المسابقة.

 

صاحب الـ 34 عامًا لم يسبق له اللعب أمام برشلونة من قبل، لكنه يسعى لتقديم كل ما لديه للفوز على البارسا وتحقق الليجا رفقة أتلتيكو.