رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مباريات رمضان.. الزمالك يخسر أمام اتحاد الجزائر بهدفين فى دورى أبطال إفريقيا 2017

مباراة الزمالك وإتحاد
مباراة الزمالك وإتحاد الجزائر

يوم 26 رمضان الموافق 21 يونيو عام 2017 التقى الزمالك  فريق اتحاد العاصمة الجزائري باستاد 5 يوليو بالجزائر في الجولة الرابعة بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا وأدار المباراة الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز الذي قام بطرد طارق حامد لاعب الزمالك في الدقيقة 61 وانتهت المباراة بفوز اتحاد الجزائر بهدفين نظيفين سجلهما رضا بلحسن في الدقيقة 24 من الشوط الأول وعبدالرحمن مزيان قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

بدأت المباراة بهجوم لأصحاب الملعب لكن باسم مرسى أهدر فرصة مؤكدة في الدقيقة الخامسة من كرة شيكابالا العرضية.

ورد اتحاد العاصمة بهجمة من الجبهة اليسرى انتهت بكرة عرضية سددها المهاجم برأسه فوق العارضة.

تراجع لاعبو الزمالك بعد مرور ربع ساعة لمواجهة الهجوم المكثف للاتحاد الذي شكل لاعبوه  خطورة على مرمى الشناوي.

وأضاع أحمد توفيق فرصة فى الدقيقة 33 عندما تلقى تمريرة سحرية من ستانلي وانفرد بالحارس الذي أنقذ الموقف وفي الدقيقة 44 ومن هجمة منظمة انتهت عند رضا بلحسين الذي سدد الكرة برأسه داخل المرمى مسجلا الهدف الأول.

 

في بداية الشوط الثاني دفع إيناسيو المدير الفني للزمالك بصلاح ريكو بدلا من أحمد توفيق وأهدر ستانلي فرصة التعادل فى الدقيقة 49 عندما تلقى كرة عرضية وسددها برأسه بعيدا عن المرمى وأشهر الحكم الكارت الأحمر للثنائي طارق حامد وأمير سعيود في الدقيقة 62 بسبب اشتباكهما داخل الملعب.

 

في الدقيقة 67 أهدر شيكابالا فرصة سهلة بعد استغل خطأ الحارس لكن مختار بن موسى الظهير الأيسر نجح في إبعاد الكرة وأنقذ أحمد الشناوي مرماه من الهدف الثاني في الدقيقة 71 عندما تصدى  لرأسية قوية من لاعب اتحاد العاصمة.

 

أجري إيناسيو التغيير الثاني في الدقيقة 72 بنزول مصطفى فتحي بدلا من حسني فتحي وتألق محمد زيماموش حارس اتحاد العاصمة في تصد لتسديدة مصطفى فتحي في الدقيقة 74 وأبعد الكرة إلى ركنية.

في الدقيقة 80 تصدى الشناوي للكرة التي سددها مختار بن موسى من ركلة حرة مباشرة وأبعدها لركنية وأضاع عبدالرحمن مزيان فرصة لتعزيز تقدم فريقه في الدقيقة 84 بعدما انفرد بمرمى الشناوي لكنه سدد الكرة  بعيدا عن المرمى لكنه عاد وسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 87 لتنتهي المباراة  بفوز اتحاد العاصمة بهدفين نظيفين.

مثل الزمالك: أحمد الشناوي وحسني فتحي "مصطفى فتحي ق71" وعلي جبر ومحمود حمدي الونش ومحمد ناصف وشيكابالا وأحمد توفيق "صلاح ريكو ق 46" وطارق حامد ومعروف يوسف وستانلي "إيمانويل مايوكا ق 79" وباسم مرسي.