رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
كوبا أمريكا
23:00
بوليفيا
أوروجواي
كوبا أمريكا
02:00
تشيلي
باراجواي

4 أسباب تقرب محمد صلاح من الانضمام لباريس سان جيرمان

الجمعة 07/مايو/2021 - 03:53 م
محمد صلاح جناح نادي
محمد صلاح جناح نادي ليفربول
إسماعيل مطر
طباعة
أكدت تقارير صحفية، يوم الأربعاء الماضي، أن باريس سان جيرمان الفرنسي يستهدف التعاقد مع محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

صحيفة "لو باريزيان" أكدت يوم الأربعاء الماضي أن باريس سان جيرمان سيتجه لخيار التعاقد مع محمد صلاح، حال الرحيل المحتمل لنجمه كيليان مبابي في الميركاتو الصيفي المقبل.

ولا تعد تلك المرة الأولى التي يرتبط بها اسم محمد صلاح بباريس سان جيرمان، فمنذ تصريحاته العام الماضي مع صحيفة "آس" الإسبانية التي فتح بها الباب لرحيله عن صفوف ليفربول، والإعلام الفرنسي يتحدث عن انتقال "مو" لقلعة الباريسيين.

ولكن هل ينتقل محمد صلاح لباريس سان جيرمان؟ الحقيقة أن صلاح قد لا يبدو سعيدًا في ليفربول، حتى إن النادي يتكاسل في مفاوضات تجديد عقده، لكن هناك 4 أسباب ستقرب الفرعون المصري من الانتقال لفرنسا وهي:

القوة الشرائية لباريس سان جيرمان

يتمتع باريس سان جيرمان الفرنسي بقوة شرائية كبيرة، برئاسة القطري ناصر الخليفي، ومع الأنباء التي تحدثت عن إمكانية انتقال محمد صلاح لبرشلونة أو ريال مدريد الإسبانيين، يبدو أن ذلك الأمر سيكون مستبعدًا في ظل الظروف المالية التي يعاني منها الناديان، ولكن إن جئنا لباريس سان جيرمان فالأمر مختلف، والتعاقد مع الفرعون المصري سيكون ممكنًا لهم.

موقف ليفربول

ليفربول يحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، لم ولن يتوج بأي بطولة هذا الموسم، وأصبح موقفه في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل صعبًا، وهو الأمر الذي لن يُعجب محمد صلاح، كما أنه لن يُعجب النادي، الذي أخذت بعض التقارير الصحفية تتحدث عن إمكانية إعادة بناء جديدة للفريق، قد تتضمن التضحية بمحمد صلاح وجني الكثير من الأموال وراء بيعه.

منافع مشتركة

محمد صلاح حقق كل شىء مع ليفربول وفي إنجلترا، ورغبة خوض تحد جديد زادت في نفسه، ومع صعوبة انضمامه لأحد قطبي الليجا، قد يكون البي إس جي الخيار الأمثل له، من أجل تحقيق أرقام أفضل على المستوى الفردي في الدوري الفرنسي الأسهل بكل تأكيد من البريميرليج، وإثبات مقدرته على التفوق في أي ناد يذهب له.

أما باريس سان جيرمان، فيبحث بكل تأكيد عن التتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في مسيرته، فبعد الفشل في آخر عامين، ستكون فكرة التعاقد مع صلاح الذي قاد ليفربول لتحقيق البطولة منذ عامين، ممتازة، كذلك فإنه سيزيد من شعبية النادي بشكل كبير حول العالم.

الدعاية لكأس العالم بقطر

كما ذكرنا فإن رئيس نادي باريس سان جيرمان هو القطري ناصر الخليفي، وكل ما يفعله ذلك النادي منذ شرائه هو دعم قطر وبالأخص قبل بطولة كأس العالم التي تستضيفها على أراضيها العام المقبل، فالخليفي يريد المحافظة على مبابي ونيمار حتى المونديال، فهما سيكونان عاملي دعم ودعاية للبطولة، وإن رحل أحدهما، فلا يوجد أفضل من محمد صلاح أحد أشهر الرياضيين في العالم ليحل محلهما، فيكون وجهة النادي الباريسي ومساهمًا في الدعاية للمونديال.
ads
ads