رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كومان: سنسعى لإيقاف سواريز.. ومباراة أتلتيكو "مصيرية"

رونالد كومان
رونالد كومان

أكد الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق الكرة بنادي برشلونة الإسباني، أنه مازال ينتظر نتيجة الطعن لدى المحكمة الرياضية على قرار إيقاقه الذي أصدره الحكم في لقاء غرناطة، من أحل إمكانية حضور مباراة فريقه أمام أتلتيكو مدريد داخل أرضية الملعب وبالتحديد على مقاعد البدلاء.

ويحتضن ملعب "كامب نو" مواجهة مصيرية لبرشلونة خلال مشواره في مسابقة الدوري، عندما يستضيف أتلتيكو مدريد، غدًا السبت، ضمن فعاليات الجولة الخامسة والثلاثين من الليجا.

وكانت قد قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، إيقاف رونالدو كومان مباراتين، غاب على إثرها عن مواجهة فالنسيا وتتبقى له مباراة أتلتيكو مدريد، لذلك تقدمت الإدارة بطعن للمحكمة الرياضية، من أجل رفع الإيقاف وعدم استكمال مدة العقوبة التي تشمل مباراة الغد أيضًا.

وقال كومان في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "أنتظر انعقاد اللجنة للتظر في الاستئناف، سأتواجد على مقاعد البدلاء لأنني المدرب!، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فسيظل الأمر كما حدث في مباراة فالنسيا".

وتابع: " الأمور على ما يرام، أحاول إلغاء العقوبة من أجل التواجد مع فريقي من الملعب، ولكن إن لم يحدث، لن يؤثر ذلك على الفريق".

وواصل: " يجب أن نكون مستعدون جيدًا على المستوى البدني والعقلي لمباراة الغد، سنواجه فريق قوي، قادر على تنفيذ أسلوب دفاعي متماسك، لذلك استغلال الفرص والتركيز قد يكون سلاحنا للفوز".

وبسؤاله "الجانب العقلي أم البدني أهم غدًا؟"، أجاب: "لا يوجد شيء أهم من الآخر، لكل فريق أسلوبه، وأسلوبنا مُختلف عن أتلتيكو مدريد، ستكون مباراة صعبة، هم جيدون بالكرة ودون الكرة، يجب علينا أنّ نضغط عليهم بشكل قوي".

وعن الأداء التحكيمي لحكام "فار" علق:" أعتقد أن لجنة الحكام ستضع أفضل الحكام لمثل هذه المباريات المصيرية والقوية، ولكن لن أركز على هذا، لأنني لن أستطع تغيير شيء".

وعن مشاركة لويس سواريز غدًا مع أتلتيكو مدريد: "إنه شيء غريب بالنسبة للاعب نفسه ولاعبي فريقنا لأنه كان يلعب لبرشلونة لفترة من الوقت ، قد يكون الأمر غريبًا، ولكنا فريق محترفون وسنسعى لإيقاف خطورته".

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة برشلونة وأتلتيكو مدريد، غدًا السبت الموافق 8 مايو، في تمام الساعة 4.15 بتوقيت القاهرة.