رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
كوبا أمريكا
23:00
بوليفيا
أوروجواي
كوبا أمريكا
02:00
تشيلي
باراجواي

كلوب: التعامل مع الإصابات كان التحدى الأكبر هذا الموسم.. وفيليبس جاهز لـ ساوثهامبتون

الجمعة 07/مايو/2021 - 02:57 م
يورجن كلوب
يورجن كلوب
إسماعيل مطر
طباعة
أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، أن التحدي الأكبر الذي واجهه مع الفريق هذا الموسم هو التعامل مع كم الإصابات التي تعرض لها لاعبو فريقه.

ويستعد نادي ليفربول لمواجهة ساوثهامبتون، غدًا السبت، في الجولة الخامسة والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لست متأكدًا مما إذا كانت لا تزال هناك فرصة للتواجد في المراكز الأربعة الأولى لكننا سنحاول. إذا كان هناك فرصة ، فسنكون هناك بالتأكيد".

وأضاف: "كان لدينا الكثير من الإصابات في العديد من المراكز. لقد فقدنا دفاعنا بالكامل- شعرنا بأنه لدينا ساق مكسورة. كان علينا تحويل لاعبي خط الوسط لدينا إلى مدافعين، وشعرنا أننا كسرنا هيكلنا".

وتابع قائلًا: "هل كان من الممكن أن نتواجد في المركز الرابع أو الخامس وليس السابع؟ نعم - كان بإمكاننا القيام بعمل أفضل في لحظات محددة. لكن التعامل مع الإصابات كان التحدي الأكبر، لكي نكون في المركز الذي كنا عليه قبل عامين احتجنا إلى أن نكون مثاليين تقريبًا، وفي اللحظة التي لا نكون فيها ذلك.. الدوري قوي جدًا".

وأردف قائلًا: "أحاول دائمًا التعلم. هل تعلمت الكثير؟ بالتأكيد، اللاعبون بالتأكيد ، هذا واضح. هذه هي الخطة ، لاستخدام التجربة الجديدة في المستقبل والموسم المقبل - ولكن سيتعين عليك الانتظار حتى ذلك الحين لإظهار أننا تعلمنا حقًا".

وعن ساوثهمبتون، قال كلوب: "يجب أن نكون مستعدين لدفاعهم.. ضغط خط الوسط بشكل خاص. إنهم يدافعون بشكل جيد حقًا. علينا أن نكون غير متنبئين ومتعجبين أيضًا. عليك أن تكون جاهزًا للضغط المضاد".

وزاد: "أظهروا قوة شخصيتهم بالتعادل مع ليستر سيتي بـ 10 لاعبين.. عندما لعبنا هناك ، لم نتمكن من إنهاء فرصنا وهذه هي قصة موسمنا حقًا".

وعن الإصابات، قال كلوب: "لا شيء جديد حقًا. لدينا بعض النتوءات والكدمات ، لذلك نتخذ بعض القرارات المتأخرة، هندرسون يركض في الخارج الآن. ليس في تدريب الفريق بعد ، هذا كل شيء، ناثان فيليبس كان جاهزًا بالأمس، هو متاح لمباراة الغد".

ويحتل ليفربول المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 54 نقطة.
ads
ads