رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى مثل هذا اليوم.. ليفربول يحقق المستحيل فى غياب صلاح برباعية فى شباك برشلونة

محمد صلاح جناح نادي
محمد صلاح جناح نادي ليفربول

في مثل هذا اليوم، السابع من شهر مايو لعام 2019، نجح نادي ليفربول الإنجليزي في التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه على برشلونة الإسباني بأربعة أهداف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أنفيلد رود، في إياب دور نصف النهائي.

مباراة ملعب الأنفيلد كانت تاريخية لكتيبة الألماني يورجن كلوب، فهم دخلوا المباراة خاسرين في الذهاب بثلاثية نظيفة، ومنقوصين من خدمات محمد صلاح وروبرتو فيرمينو للإصابة، ما جعل البعض يؤمن بتأهل برشلونة للنهائي، لكن ليفربول حققوا ريمونتادا تاريخية في تلك المباراة.

افتتح البلجيكي ديفوك أوريجي التسجيل لـ ليفربول مبكرًا في الدقيقة التاسعة، وهو الهدف الوحيد الذي تمكن فريقه من تسجيله في الشوط الأول.

ونجح الهولندي فينالدوم في تسجيل الهدفين الثاني والثالث لـ ليفربول في الدقيقتين 54، 56 تواليًا، قبل أن يعود أوريجي في الدقيقة 79 ليوقع على الهدف الرابع الشهير، الذي جاء من متابعة للضربة الركنية الشهيرة التي نفذها ترينت ألكسندر أرنولد من الجهة اليمنى، بسرعة في ظل سرحان مدافعي البارسا، ليحقق الريدز المستحيل ويتأهل لنهائي دوري الأبطال.

وكان محمد صلاح حاضرًا في الملعب آنذاك مساندًا لاعبي فريقه، وعقب المباراة، نزل لأرضية الملعب بالقميص الشهير الذي كُتب عليه :"لا تستسلم أبدًا" والذي ألهم الجميع في تلك الليلة، فليفربول لم يستسلم وحقق المعجزة، وتأهل لنهائي دوري الأبطال، ومن ثم التتويج بالبطولة.