رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفوق أحمر.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلى والاتحاد السكندرى

الأهلي والاتحاد السكندري
الأهلي والاتحاد السكندري

يحل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ضيفا ثقيلا على نظيره الاتحاد السكندري، مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة 20 من مسابقة الدوري الممتاز.

ويحتضن استاد الإسكندرية هذه المباراة القوية بين الفريقين، حيث يحتل النادي الأهلي المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 37 نقطة، بعدما خاض 17 مباراة، وبفارق 4 نقاط عن الزمالك المتصدر.

يذكر أن الزمالك "المتصدر" لعب هذا الموسم 19 مباراة في الدوري بينما خاض الأهلي "الوصيف" 17 لقاء فقط.

بينما يتواجد الاتحاد السكندري في المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 29 نقطة، حيث يسعى الفريق السكندري لتضميد جراحة بعد التعثر في آخر 3 مباريات، حيث تعادل أمام سموحة بهدفين لمثلهما، وهزيمة أمام بيراميدز بهدفين دون رد، وأخرى أمام وادي دجلة في كأس مصر.

أما الأهلي فيدخل هذه المباراة لتصحيح المسار، بعد هزيمته أمام المحلة في الجولة الماضية، في مواجهة نارية بين حسام حسن المدير الفني للاتحاد، وموسيماني نظيره في الأهلي.

-تاريخ مواجهات الأهلي والاتحاد السكندري

واجه فريق كرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الاتحاد فى 120 لقاء، فاز الأحمر في 80 لقاء، بينما خطف زعيم الثغر الانتصار في 16 مباراة، وحسم التعادل 24 لقاء.


سجل نجوم الأهلي في شباك الاتحاد 205 أهداف، بينما سجل لاعبو الاتحاد السكندري 74 هدفًا، وتعد أول مواجهة بين الفريقين بالدورى موسم 48-49 ونجح الاتحاد فى تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف.

النادي الأهلي كان له نصيب في الانتصار الأكبر بين الفريقين بسداسية نظيفة، بينما فاز الاتحاد (4-1) بأكبر فوز حققه على حساب الأهلي موسم 2014-2015.
 
وتعد آخر مواجهة جمعت بينهما حقق الأهلي خلالها الفوز برباعية نظيفة والتي أقيمت بينهم على استاد القاهرة في الدور الأول لمسابقة الموسم الجاري.