رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات على حساب سموحة ملك التعادلات

الزمالك تعادل في
الزمالك تعادل في أخر مبارياته مع بيراميدز

يسعى الزمالك لاستعادة نغمة الانتصارات عندما يواجه سموحة في التاسعة والنصف مساء اليوم باستاد القاهرة فى الأسبوع العشرين للدوري الممتاز.

 

الزمالك المتصدر برصيد 41 نقطة فقد 4 نقاط في آخر مباراتين بالتعادل مع المقاولون وبيراميدز، لكن لحسن حظه فقد الأهلي خمس نقاط بالتعادل مع الجونة والهزيمة أمام غزل المحلة، ويسعى الزمالك لاستعادة نغمة الانتصارات قبل مباراة القمة 122 أمام الأهلي يوم الإثنين المقبل، لكنه سيواجه ملك التعادلات في الدوري، حيث تعادل سموحة 13 مرة آخرها مع الاتحاد السكندري في الأسبوع التاسع عشر ويملك الفريق السكندري بقيادة أحمد سامي 28 نقطة ولديه الطموح في الوصول للمربع الذهبي .

 

الزمالك يخوض المباراة بصفوف مكتملة باستثناء غياب محمد أبوجبل لإصابته بفيروس كورونا وعبد الله جمعة للإصابة وعاد محمد عبدالشافى للمشاركة في التدريبات بعد شفائه من فيروس كورونا، لكن مشاركته غير مؤكدة رغم وجوده في قائمة المباراة، وقد يفضل الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، تجهيزه لمباراة القمة ومن المنتظر أن يقوم كارتيرون بإجراء بعض التغييرات في التشكيل الأساسي والدفع بحازم إمام وشيكابالا من بداية المباراة على حساب حمزة المثلوثي ويوسف أوباما .

 

الجهاز الفني للزمالك طالب لاعبيه بعدم التفكير في مباراة القمة والتركيز في مواجهة اليوم، خاصة أن سموحة  فريق قوي نجح في الفوز على الأهلي ثم تحويل تأخره أمام الإتحاد بهدفين إلى التعادل 2-2، كما أن فقد أى نقطة أمام سموحة سيزيد المهمة تعقيدًا فيما تبقي من مشوار الدوري خاصة أن هدايا الأهلي لن تستمر طويلًا .

 

وحذر الجهاز الفني لاعبيه من خطورة الثلاثي مصطفى فتحي وأحمد عبد القادر وعبد الكبير الوادي الذين يمتازون بالسرعة والمهارة، وطالب بغلق المساحات أمامهم حتى تختفي خطورة سموحة .

 

في المقابل يسعى سموحة لمواصلة تألقه أمام الكبار، وأن يكون ثاني فريق يفوز على الأهلي والزمالك في الدوري بعد غزل المحلة.

أحمد سامي اختار 20 لاعبًا في قائمة المباراة وهم : الهاني سليمان  ومحمد أشرف ورجب نبيل ومحمود البدري ومحمود عزت ومحمود معاذ وأطهر الطاهر ومحمد متولي كناريا ومحمود حليمو ومحمد نادي ومحمد محسن ليلة ومصطفى فتحي وشريف رضا وعبدالكبير الوادي ومحمد رزق ورفيق كابو وأحمد عبد القادر وديريك نسيبامبي وعرفة السيد وعلى ذكي.

 

ويغيب عن سموحة كل من عمر صلاح ومحمد عبدالمنعم ومحمد شكري وإسلام جمال وأحمد جمال للإصابة وأحمد حمص وخالد عبدالفتاح وعلي غزال لأسباب فنية.

 

يدير المباراة محمد الحنفي ويساعده  أحمد حسام طه وسامي هلهل ومعهم أحمد عبد السميع حكمًا رابعًا ونادر قمر الدولة حكم فيديو، ومحمود وفا مساعد حكم فيديو.